السبت، 06 يوليو 2024

12:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الجمهور يستعرض مطالب مصدري الأغذية لتحقيق حلم الـ145 مليار دولار

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

رفع مصدري الأغذية 11 مطلبًا لمجلس الوزراء من أجل دعم القطاع بشكل يعزز من رؤية الدولة لتعظيم الصادرات المصرية، وتحقيق حلم الـ145 مليار دولار.

وحصل موقع الجمهور الإخباري على أهم المطالب التي استعرضها المجلس التصديري للصناعات الغذائية خلال لقائه برئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي.

مطالب مصدري الأغذية لمجلس الوزراء لدعم القطاع وتعظيم الصادرات

  1. تحديد أسعار استرشادية للصادرات الغذائية.
  2. برامج تمويلية بفوائد مخفضة وإعفاءات ضريبية.
  3. المحافظة على برنامج تنمية الصادرات الحالي.
  4. إضافة مكون خاص بتحفيز الشركات المصدرة.
  5. مساندة الشركات في الترويج للمنتجات المصرية بالأسواق الخارجية.
  6. سرعة صرف المساندة التصديرية.
  7. تحديد أسعار استرشادية للصادرات الغذائية وتحديدًا للمنتجات الغذائية المصنعة.
  8. تدشين حملة للتسويق للمنتجات الغذائية. 
  9. توفير خطوط شحن بحرى بصفة ثابتة وبأسعار تنافسية وبالأخص للقارة الإفريقية.
  10. تسريع إجراءات التفتيش والتخليص الجمركي.
  11. زيادة المشاركة في المعارض الدولية المتخصصة.

 

وأشارت ورقة العمل، أن المجلس التصديري للصناعات الغذائية وضع رؤية لتعميق المكون المحلى من خلال اقتراح آليات جديدة تهدف إلى جذب مزيد من الاستثمارات الخارجية، وتساهم في فتح أفاق جديدة لأنواع مختلفة من الصناعات داخل الدولة وأمام مختلف الشركات العالمية، حيث تم اقتراح برامج تمويلية بفوائد مخفضة لمساعدة المصانع المصدرة على زيادة الاستثمارات الصناعية والإنتاجية، وتوفير حزمة من الإعفاءات الضريبية التحفيزية للشركات التصديرية.

وبلغت صادرات الصناعات الغذائية خلال الربع الأول من عام 2024، ما يقرب من 1.6 مليار دولار بنسبة نمو 31% مقارنة بصادرات نفس الفترة من عام 2023 البالغة 1.2 مليار دولار.

فيما يستهدف المجلس التصديري للصناعات الغذائية، تنمية الصادرات في العام المالي 2024-2025، والتي تضمنت تحديد مستهدفات واضحة لتطوير قطاع الصناعة وزيادة حجم الصادرات المصرية بنسبة تتراوح بين 15 – 20% والمساهمة في خفض الفاتورة الاستيرادية للدولة المصرية، بالإضافة إلى العمل على توطيد العلاقات التجارية والاقتصادية بدول الجوار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.