السبت، 06 يوليو 2024

05:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الفريق أول محمد زكى يلتقى وزير دفاع جمهورية الكونغو الديمقراطية

القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى ووزير الدفاع الوطني لجمهورية الكونغو الديمقراطية

القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى ووزير الدفاع الوطني لجمهورية الكونغو الديمقراطية

أحمد عجاج

التقى الفريق أول محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، جان بيير بيمبا جومبو وزير الدفاع الوطني والمحاربين القدماء لجمهورية الكونغو الديمقراطية والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليًا، حيث أجريت مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعُزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين.

أبرز نقاط لقاء وزير الدفاع المصري ونظيره الكونغولي 

تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار داخل القارة الإفريقية في ظل الظروف والتحديات الراهنة، كذلك التفاهم حول زيادة أوجه التعاون العسكري بين البلدين في العديد من المجالات.

كما ترأس الوزيران، الجلسة الختامية لاجتماع لجنة التعاون العسكري المصرية الكونغولية، والتي تناولت عدد من الموضوعات المرتبطة بدعم آفاق التعاون المشترك وتبادل الخبرات في العديد من المجالات العسكرية لكلا الجانبين.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة، على اعتزازه بالعلاقات التي تربط القوات المسلحة المصرية بنظائرها من الدول الإفريقية، مشيدًا بما وصلت إليه اللجنة من مجهودات لتحقيق الرؤى المشتركة في كافة المجالات العسكرية.

من جانبه، أعرب وزير الدفاع الوطني والمحاربين القدماء لجمهورية الكونغو الديمقراطية عن تقديره لعمق الروابط والعلاقات التي تجمع بين البلدين الصديقين، كما أثنى على الجهود المصرية الداعمة لكافة قضايا القارة الإفريقية.

حضر اللقاء والجلسة الختامية، الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.