السبت، 06 يوليو 2024

01:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الري يلتقى بنظيره بساحل العاج لبحث سُبل تعزيز التعاون في مجال المياه

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

أحمد عجاج

على هامش فعاليات المنتدى العالمي العاشر للمياه والمنعقد فى بالى بدولة إندونيسيا، التقى هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، لوران تشاغبا وزير المياه بدولة ساحل العاج، لبحث سُبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال المياه.

وأكد «سويلم» حرص مصر الدائم على تعزيز التعاون مع مختلف الدول الإفريقية، فى مجال إدارة الموارد المائية بما ينعكس بالنفع على المواطنين بهذه الدول.

واستعرض سويلم مجهودات الدولة المصرية خلال فترة الرئاسة الحالية لمجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو)، مثل عقد اجتماعات الجمعية العمومية للأمكاو بالقاهرة في شهر يونيو 2023، والمشاركة في فعاليات أسبوع المياه العالمي في ستوكهولم في أغسطس 2023، وقمة المناخ الإفريقية في كينيا في شهر سبتمبر 2023، حيث تم التعهد بالتزامات جدية فيما يتعلق بالمياه من خلال إعلان نيروبي الذي دعا لتسريع العمل المناخي وآليات التمويل.

والحدث رفيع المستوى الذي تم تنظيمه في أسبوع القاهرة السادس للمياه، والجلسة التشاورية خلال مؤتمر COP28، ومؤتمر AfricaSan7 الذي عُقد في ناميبيا، واختتم بإعلان «العمل المتسارع من أجل تحقيق أهداف شاملة ومستدامة وقادرة على الصمود لتقديم خدمات الصرف الصحي والنظافة الصحية المدارة بشكل آمن في أفريقيا».

مساعي تحقيق رؤية إفريقيا للمياه 

وأضاف: إننا الآن وقبل أقل من عامين لتحقيق رؤية أفريقيا للمياه 2025، وأقل من 6 سنوات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 فإن علينا العمل بأقصى سرعة لتحقيق أهداف القارة الإفريقية في التنمية المستدامة وصياغة رؤية أفريقيا للمياه بعد عام 2025 وصولاً لتنفيذ أجندة الاتحاد الأفريقي 2063.

وتوجه سويلم بالدعوة لدولة ساحل العاج للمشاركة فى مبادرة AWARe، والاستفادة من مسارات المبادرة المختلفة وتقديم مقترحات للمشروعات ذات الأولوية فى مجال المياه والتكيف مع تغير المناخ، كما وجه له الدعوة للمشاركة في فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه والمزمع عقده في الفترة من شهر أكتوبر 2024 والذي يتزامن معه استضافة مصر لأسبوع المياه الأفريقي التاسع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.