الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خلاص هانت، الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة بعد موجة حر استثنائية

تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة بعد موجة حر استثنائية

تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة بعد موجة حر استثنائية

الزهراء علام

A A

تعيش البلاد حالة من عدم الاستقرار الجوي وموجة حر استثنائية خلال فصل الربيع لعام 2024، وتجاوزت درجات الحرارة الـ40 درجة مئوية في الظل، ما جعل الجميع يتساءل عن موعد انتهاء موجة الحر التي تشهدها مصر.

من جانبها، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد انتهاء الموجة شديدة الحرارة في مصر، لافتة إلى أن يوم الجمعة المقبل الموافق 24 مايو سيسجل انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة، بينما تستمر الموجة الحارة حتى نهاية هذا الأسبوع.

الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة في مصر

وأشارت «غانم» في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، إلى أن الانخفاض في درجات الحرارة يوم الجمعة القادم، لا يمثل انخفاضا ملحوظا لكنه على الأحوال انكسار لموجة الحر، وانخفاضا عن القيم التي تسجل في هذه الأيام، لتتحول الأجواء من شديدة الحرارة يومي الجمعة والسبت لأجواء حارة وان كانت أيضا اعلى من المعدلات الطبيعية.

طقس حار

موجة حر استثنائية تضرب البلاد

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد معتادة على موجات الطقس الحار، عير أننا معتادين على الموجات القصيرة، ونظرا لطول مدة ارتفاع درجات الحرارة، فإن هذه الموجة تصنف من الموجات الاستثنائية الطويلة.

كما تطرقت إلى أن قيم درجات الحرارة المرتفعة هذه الأيام، أمر طبيعي يتكرر في مثل هذا الوقت من كل عام، لتسجل ارتفاعا اعلى من المعدلات الطبيعية بقيم تتراوح من 5 إلى 6 درجات.

الحر في ألمانيا

تقاس في الظل، درجات الحرارة المعلنة تتجاوز الأربعين

ولفتت «غانم» إلى أن قيم الدرجات المعلنة في النشرات الجوية، هي القيم المقاسة في الظل علما بأن القيم المحسوسة تتجاوز القيم المسجلة بسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس.

ونوهت الدكتورة منار غانم، إلى احتمالية تكرار الموجات الحارة خلال فصل الربيع الذي يسجل قيم درجات حرارة أعلى من القيم المسجلة خلال فصل الصيف وهو أمر معتاد بالنسبة لهذه الفترة من كل عام.

موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search