السبت، 05 أكتوبر 2024

09:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حادث معدية أبو غالب، التفاصيل الكاملة لغريق ميكروباص فتيات مصنع الأسمدة الزراعية

حادث غرق ميكروباص معدية أبو غالب - أرشيفية

حادث غرق ميكروباص معدية أبو غالب - أرشيفية

أمة الله عمرو

A A

حادث معدية أبو غالب، أرهق حادث غريق معدية أبو غالب أعصاب الجميع، في صباح اليوم الثلاثاء الموافق 21 مايو الجاري، ليضع الجميع في حالة حزن وأسى، يُفجع القلوب على 22 فتاة عاملة في حادث غريق معدية أبو غالب القادمة من منطقة المناشي بالجيزة، حتى منطقة أشمون بالمنوفية.

رواية الأسر وشهود العيان في غريق معدية أبو غالب

قال والد إحدى ضحايا غريق معدية أبو غالب في نهر النيل بأشمون، إن ابنته كانت معتادة على الذهاب يوميًا إلى مقر عملها بنفس الطريق، بأن تستقل سيارة تنقلها من سنتريس حتى البر البحري في أشمون.

وأضاف خلال حديثه لـ«الجمهور»، بنتي كان في شنطتها «بوكس» طعام خاص بموعد غداها في وقت الراحة، التي كان متاح لها بعملها، وأنها لم تعلم أن الأكل سيطفو فوق سطح الماء، وهي ستكون غريقة.

فيما قالت شاهدة عيان إن أحد الفتيات الضحايا، هي زميلة ابنتها وتبلغ من العمر 19 عامًا وتذهب يوميًا إلى عملها في نفس التوقيت.

وأضاف في تصريحاتها: أن الضحية كانت معتادة على الذهاب إلى عملها بتلك الطريقة، وأنها حزينة على صديقة ابنتها وجارتها مما حدث لها، وانتهت حياتها بتلك الفاجعة.

شهود عيان يرون صلتهم بضحايا حادث معدية أبو غالب

وأكدت إحدى جيران أفراد أسر الضحايا أنهم جميعًا من قرية سنتريس وعزبة الرافعي والقناطرين، وتمارس يوميًا ذهابها من معدية أبو غالب، وأن إحدى جيرانهم لقت مصرعها غرقًا وتبلغ من العمر 14 عامًا، بمجرد أن أخذت إجازة العام الدراسي، بدأت في العمل، لتساعد أسرتها في مصنع أسمدة زراعية.

وكان قد توافد العديد من الأسر والأهالي إلى موقع حادث معدية أبو غالب في حالة من الحزن والأسى، في انتظار انتشال جثث بناتهم العاملات الذين لقوا مصرعهم غرقًا في مياه نهر النيل بمنشأة القناطر، نتيجة اختلال عجلة القيادة من السائق، والحمولة الزائدة، التي أسفرت عن سقوط وغريق الميكروباص.

انتشال الجثة الـ12 وجاري البحث عن 3 مفقودين بحادث معدية أبو غالب

انتشل رجال الإنقاذ النهري، الجثة الثانية عشر، من ضمن 15 ضحية، وما زال البحث عن 3 جثث الضحايا المفقودين، ليتم استخراجهم، وحدث ذلك نتيجة سقوط سيارة ميكروباص في مياه نهر النيل العميقة، بمنطقة أبو غالب الوسطانية.

إنقاذ 8 فتيات ناجيات والسائق من حادث غرق معدية أبو غالب

كما تمكن عدد من الأهالي من استخراج 8 فتيات ناجيات والسائق من مياه النهر بـ معدية أبو غالب الوسطانية بمركز أشمون بمحافظة المنوفية، إثر سقوط ميكروباص على متنها 22 فتاة عاملة في جمع وتغليف الفاكهة.

وتعود تفاصيل الواقعة لسقوط سيارة تقل من أعلى معدية أبو غالب في مياه الرياح البحيري تقل 22 عاملة، أصل إقامتهم محافظة المنوفية في طريقهم إلى محل عملهم، وعلى الفور انتقل رجال الشرطة والإنقاذ النهري والإسعاف، لانتشال الفتيات والسيارة، قبل أن تجرفهم المياه لمكان بعيد.


التحريات الأولية تكشف تفاصيل حادث معدية أبو غالب

كشفت التحريات الأولية، في حادث غرق ميكروباص معدية أبو غالب، الذي نتج عنه وفاة 6 أشخاص، وإصابة 9 آخرين بحسب بيان وزارة الصحة، أن السائق دخل في مشاجرة مع أحد الأشخاص ونزل من السيارة دون كبح الفرامل ما أدى إلى سقوطها في المياه.

وفي وقت سابق من اليوم، تحفظت الأجهزة الأمنية على سائق ميكروباص معدية أبو غالب، والمتسبب في سقوط السيارة داخل ترعة مما تسبب في وفاة 6 فتيات حتى الآن و9 مصابين وجاري البحث عن المفقودين تحت الماء

سقوط سيارة من أعلى معدية أبو غالب في مياه نهر النيل

شهدت منطقة أبو غالب الوسطانية، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 21 مايو الجاري، انقلاب سيارة ميكروباص، بها عدد من العمالة في نهر النيل، وتم غرق 22 فتاة، وجارٍ البحث عن الناجيات.

وكانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، إخطارا من قسم شرطة منشأة القناطر بتلقي بلاغا من الأهالي يفيد بغرق سيارة ميكروباص بمعدية أبو غالب على متنها 22 فتاة في منطقة المناشي.

وأكد شهود عيان، أن السيارة كانت قادمة من المناشي وكان يستقلها عدد من الفتيات العاملات بمحطة تصدير فاكهة.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية لموقع البلاغ، وبالفحص تبين حدوث عطل مفاجئ بالسيارة واختلال عجلة القيادة، مما أسفر عن غرقها بمنطقة أبو غالب، وكان على متنها 22 فتاة، وعلى الفور قامت مجموعة من قوات الإنقاذ النهري، بعمليات الإنقاذ وتشكيل فريق بحث للوقوف على ملابسات الواقعة.

وتبين بجمع المعلومات أن السيارة قادمة من منطقة المناشي، وكان يستقلها 22 فتاة من الفتيات العاملات، اللاتي يذهبن يوميا للبر الثاني، لمقر عملهم بشركة تصدير زراعية.

وعلى الفور توجهت رجال الضفادع البشرية، والإسعاف، لانتشال الفتيات والسيارة، قبل أن تجرفهم المياه إلى مكان بعيد، وتم تحرير محضر لازم بالواقعة، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال الحادث، وتم تولي النيابة مباشرة التحقيقات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search