الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تراجع أسعار الذهب بتعاملات اليوم، وعيار 21 يسجل 3170 جنيهًا في الصاغة

الذهب

الذهب

إيناس خاطر

A A

شهدت أسعار الذهب تراجعا بمصر منذ جلسة الأمس ليتبع في ذلك تراجعات في السعر العالمي، حيث فشل سعر الذهب المحلي في الحفاظ على مكاسبه التي سجلها أمس خاصة في ظل تراجع جديد في سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية. 

أسعار الذهب في مصر 

وافتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الثلاثاء عند المستوى 3175 جنيه للجرام ليتداول ببداية التعاملات عند المستوى 3170 جنيه للجرام، يأتي هذا بعد أن انخفض أمس بمقدار 35 جنيه حيث أغلق عند المستوى 3175 جنيه للجرام بعد أن افتتح جلسة الأمس عند 3210 جنيه للجرام. 

ويستعرض موقع «الجمهور»، أسعار الذهب بمنتصف التعاملات ، والتي جاءت علي النحو التالي وفقاً للموقع الرسمي لشعبة الذهب.

عيار 21 يسجل 3170 جنيهاً 

سجل سعر جرام عيار 24 نحو 3622 جنيهاً، بينما وصل سعر جرام عيار 21 نحو 3170 جنيهاً، كما يجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2717 جنيهاً، وبلغ سعر عيار 14 نحو 2119 جنيهاً.

سعر الجنيه الذهب اليوم 

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024 نحو 25360 جنيهاً، بينما وصلت سعر الأوقية نحو 2414 دولاراً.

وجاء السبب الرئيسي وراء تراجع سعر الذهب المحلي كان تراجع سعر أونصة الذهب العالمي بعد تسجيلها مستوى تاريخي أمس، حيث فشل الذهب المحلي في الحفاظ على تداولاته فوق المستوى 3200 جنيه للجرام ليغلق يوم أمس تحت هذا المستوى.

من جهة أخرى شهد سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية تراجع جديد ليتداول حالياً عند متوسط سعر 46.70 جنيه لكل دولار بعد أن افتتح تداولات الأسبوع عند المستوى 46.95 جنيها لكل دولار.

التأثيرات السلبية على تراجع سعر صرف الدولار 

وتراجع سعر صرف الدولار يؤثر سلباً على تسعير الذهب المحلي وساعده على سرعة الهبوط ليفقد المكاسب التي سجلها بشكل سريع. من هنا نجد أن حركة السعر المحلي تميل إلى التراجع وعدم القدرة على الارتفاع لفترة طويلة بسبب ضعف التسعير الناتج عن تراجع سعر صرف الدولار

سعر الذهب عالمياً

تراجع سعر أونصة الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الثلاثاء بعد تسجيل مستوى تاريخي  أمس، ويأتي هذا التراجع في ظل تقلص التوترات الجيوسياسية بالإضافة إلى تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي التي أشارت إلى ضرورة استمرار أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول من الوقت.

والجدير بالذكر أن سعر الذهب الفوري خلال تداولات اليوم  سجل انخفاض بنسبة 0.3% ليسجل أدنى مستوى عند 2406 دولار للأونصة بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2426 دولار للأونصة ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 2418 دولار للأونصة. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search