السبت، 06 يوليو 2024

02:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

روسيا: نراقب طلب «الجنائية الدولية» إصدار مذكرة اعتقال «نتنياهو»

بوتين

بوتين

أحمد محمود

نقلت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها عن الرئاسة الروسية الكرملين، تأكيده أنه يراقب الوضع المحيط بطلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو وخصوصا رد الفعل الأمريكي.

مخاوف من التعنت الإسرائيلي

وفى وقت سابق عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا بعنوان: «رفح الفلسطينية.. الإدارة الأمريكية تبحث عن بدائل للاجتياح ومخاوف من التعنت الإسرائيلي»، مشيرة إلى تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن،  التي قال فيها: «إن ما يحدث في غزة ليس إبادة جماعية»، والتي تهدف إلى التخفيف من وطأة المجازر التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في غزة، وفي رفح الفلسطينية بشكل خاص.

وأوضح التقرير، أن تصريحات بايدن التي نشرها البيت الأبيض تضمنت التأكيد على أن واشنطن تدعم إسرائيل في مسعاها للقضاء على حماس، وأنها تواصل العمل لكي يعيش الإسرائيليون والفلسطينيون في سلام مع السعي الدؤوب لتأمين خروج المحتجزين في غزة بحسب بيان البيت الأبيض، لكن مخاوف البيت الأبيض من عملية عسكرية إسرائيلية محتملة في مدينة رفح الفلسطينية لا تزال قائمة، وهو ما أثاره مستشار الأمن القومي جاك سوليفان، خلال زيارته لإسرائيل إزاء العملية العسكرية في رفح الفلسطينية.

وأكد أن «واشنطن»، لا تدعم أي فكرة إسرائيلية لاحتلال قطاع غزة، لتجنب فاتورة كبرى يمكن أن يدفعها المدنيون.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.