السبت، 05 أكتوبر 2024

09:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليوم العالمي للشاي، أغلى كوب في العالم من «روث الباندا»

اليوم العالمي للشاي - أرشيفية

اليوم العالمي للشاي - أرشيفية

الزهراء علام

A A

في اليوم العالمي للشاي، يمثل الشاي مكانة خاصة لدى عشاقه، إذ يحتل المرتبة الأولى عالميا كأحد أكثر المشروبات الاستهلاكية بعد الماء، وفق لتقرير صادر عن منظمة الأغذية والزراعة «فاو» التابعة للأمم المتحدة.

تختلف أسعار الشاي وفقا لأنواعه، وبالتالي يختلف سعره، غير أنك لا تتوقع أن هناك نوعًا من الشاي يعتبر الأغلى سعرا حول العالم، لا يتوقف الأمر عند سعر هذا النوع من الشاي، وانما يعتبر الأغرب كذلك، لأنه مصنوع من مخلفات وفضلات حيوان الباندا.

من فضلات الباندا، الشاي الأغلى عالميا

أغلى كوب شاي في العالم

يزرع أغلى أنواع الشاي في العالم في مقاطعة يان الجبلية في إقليم سيتشوان بالصين، بواسطة رجل الأعمال «ان يانشي»، يباع الـ 50 جرامًا منه بنحو 22 ألف يوان، أي أكثر من 3000 دولار، ويشار إلى أنه يستخدم نحو 3 غرامات من الشاي لكل كوب، الذي يباع بنحو 200 دولار ، أي ما تعادل 10 آلاف تقريبًا، لكل كوب شاي.         

من فضلات الباندا، حقيقة الشاي الأغلى عالميا

هل يتخيل محبي الشاي انهم سيحظون بتجربة أغلى كوب شاي في العالم، مصنوع من فضلات الباندا، قد يبدوا الأمر منفرا للكثيرين، غير أن حقيقة هذا النوع من الشاي، أنه مخصب بفضلات حيوان الباندا، وليس مصنوعا من الفضلات مباشرة، بل تستخدم الفضلات كسماد عضوي طبيعي، لزراعة هذا النوع من الشاي.

حيوان الباندا

شاي روث الباندا، كوب صحي لأثرياء الصين

قرر «ان يانشي» الاستفادة من فضلات حيوان الباندا وتحويل الأطنان منها لسماد عضوي، بعد أن اكتشف ان كائن الباندا، يمتص نسبة ضئيلة من المواد المغذية في طعامه والتي قدرت بـ 30 %، مما يعني أن حوالي 70% من المواد الغذائية تخرج مع الفضلات، ومن المعروف أن الباندا لا تأكل إلا الخيزران البري، مما وفر لهذا النوع من الشاي مخصبات طبيعية، جعلت منه الشاي الصحي الأغلى في العالم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search