السبت، 06 يوليو 2024

03:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«التصديري للملابس الجاهزة»: نسعى لتحقيق 6 مليارات دولار سنويا

ماري لويس

ماري لويس

عبد الرحمن المصري

أعلنت ماري لويس، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، عن استراتيجية المجلس لتحقيق زيادة غير مسبوقة في صادرات مصر من الملابس.

خطة زيادة صادرات مصر من الملابس الجاهزة إلى 6 مليارات دولار

وأكدت «لويس»، في تصريحات تلفزيونية على قناة أون إي، أن المجلس التصديري للملابس الجاهزة يسعى إلى تحقيق 6 مليارات دولار مبيعات، من الصادرات المصرية، خلال عامين.

وأشارت لويس إلى أن قطاع صناعة الملابس الجاهزة في مصر يحتاج دعم الحكومة، مضيفة «نحتاج توافقًا من الدولة مع متطلبات الصناعة».

وأضافت رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، أن المجلس تقدم بدراسة إلى رئيس الوزراء ووزيري التجارة والصناعة والمالية، للتوافق حول آلية تقدم بها الحكومة الدعم لتلك الصناعة الهامة.

ونوهت أن قطاع الملابس الجاهزة يعد من القطاعات كثيف العمالة بالدولة، مشيرة إلى أنه يوفر فرص عمل لأكثر من 3 ملايين شخص، في حين يرتفع هذا الرقم إلى 4.5 عامل في حال انضمام قطاع صناعة المنسوجات أيضًا.

قطاع الملابس الجاهزة في مصر يحتاج دعم الحكومة

وشددت على قدرة هذا القطاع في تحقيق نمو كبير، موضحة أنه في عام 2020، بالتزامن مع توفير الدولة الدعم التصديري للقطاع؛ شهدت الصادرات زيادة بنسبة 41%، وذلك على الرغم من خصم 15% من قيمة الدعم.

وأشارت إلى أن صادرات الملابس الجاهزة في عام 2023؛ شهدت انخفاضًا طفيفا بنسبة 2%، لتبلغ 2.4 مليار دولار مقارنة بـ 2.5مليار دولار في 2022.

وأعلنت رئيس المجلس التصديري، عن زيادة الصادرات بنسبة 22% خلال الربع الأول من عام 2024.

موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.