السبت، 06 يوليو 2024

02:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الصحة: قانون المسؤولية الطبية يضمن حق المريض والطبيب

وزير الصحة

وزير الصحة

محمد الداوي

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إن العنصر البشري في تقديم  الخدمات الصحية هو مربط الفرس، وبالتالي نحاول جاهدين في ضبط كافة أوجه الخلل بالمنظومة التي قد تعيق سير عملهم، مؤكدا أنهم ثروة مصر القومية.

أسباب إنشاء المجلس الصحي المصري

ونوه الوزير، خلال لقائه عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، أن الطبيب يحتاج للتدريب والتأهيل، لذلك تم إنشاء المجلس الصحي المصري، وهذا الأمر بمثابة نقلة نوعية، كما أن الرئيس السيسي وجه بدراسة أحوال الأطباء وإعادة النظر في مقابلهم المادي وهو ما تم بالفعل .

وأشار وزير الصحة والسكان، إلى أننا نهتم بفكرة التأهيل والتدريب وتوفير كافة السبل في تحقيق ذلك كما نحاول ان نحسن من كفاءته.

مشروع قانون جديد للمسئولية الطبية يُعرض على البرلمان خلال أسابيع 

وأكد «عبد الغفار»، الانتهاء من قانون المسؤولية الطبية بعد حوارات ومشاورات طويلة، وسوف يضمن حق المريض والطبيب، مختتما: «انتهينا بمشاركة نقابة الأطباء والجهات المعنية من إعداد مشروع قانون جديد للمسئولية الطبية وسيُعرض على البرلمان خلال أسابيع قليلة».

إنشاء منشآت صحية ومستشفيات جديدة عن طريق القطاع الخاص

قال وزير الصحة، إن مشروع قانون منح التزام إنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية، يهدف إلى إنشاء منشآت صحية  ومستشفيات جديدة عن طريق القطاع الخاص، مضيفا أن الوزارة أصدرت حوافز جديدة  للاستثمار في القطاع الصحي للرعاية الصحية من خلال طرح أراضي بحق الانتفاع وهناك طرق عديدة للشراكة بين القطاع العام والخاص من أجل الرعاية الصحية.

وأشار إلى أن هذا القانون ليس هروب الدولة من مسئولياتها، خاصة أنه يتم إنشاء وتطوير عدد كبير في المستشفيات الحكومية سواء ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل او التطوير بشكل عام.

لا مساس بالحقوق المالية أو الوظيفية للأطقم الطبية بالمنشآت الصحية

وطمأن وزير الصحة العاملين بالمنشآت الصحية، مؤكدا أنه لا مساس بالحقوق المالية أو الوظيفية للأطقم الطبية بالمنشآت الصحية التي سيتم طرحها للقطاع الخاص. مؤكدا على أنه سيتم مراعاة أوضاع الأطقم الطبية التي سيتم توزيعها بالمنشآت الصحية التي ستُطرح للقطاع الخاص مثلما يتم في "التكليف" ولن يُضار أحد، مختتما: «لن يُضار أحد سواء مواطنين أو أطقم طبية من تطبيق قانون المنشآت الصحية التي سيتم طرحها للقطاع الخاص».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.