السبت، 05 أكتوبر 2024

09:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة في مصر

موجة حارة في مصر ـ أرشيفية

موجة حارة في مصر ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انكسار الموجة شديدة الحرارة التي تشهدها البلاد، خلال هذه الفترة على أغلب أنحاء مصر.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريح لـ «الجمهور»، إلى أنه من المتوقع أن يبدأ انكسار الموجة شديدة الحرارة اعتبارا من يوم الجمعة المقبلة وتستمر ليوم الأحد، حيث تقل حدة الحرارة بشكل كبير.

أما عن سبب ارتفاع درجات الحرارة، فأوضحت: “تأثر البلاد بالكتل الهوائية الصحراوية التي عادة ما يكون مصدرها من شبه الجزيرة العربية والصحراء الغربية، وامتداد في الارتفاعات الجو خاصة في طبقات الجو العليا، مما يسبب ارتفاع قيم درجات الحرارة”.

وناشدت المواطنين تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب السوائل والمياه الباردة، فضلا عن ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة وارتداء غطاء الرأس.

موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search