السبت، 06 يوليو 2024

02:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

التنمية المحلية: مشروع إدارة تلوث الهواء بالقاهرة فيه منفعة للمواطنين والدولة

وزير التنمية المحلية

وزير التنمية المحلية

محمد النجار

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إن مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى، من المشروعات المهمة التي تشغل حيزا كبيرا من اهتمام البنك الدولي والحكومة المصرية.

وأضاف "قاسم"، عبر مداخلة هاتفية اليوم الإثنين لبرنامج "الحياة اليوم" والمُذاع على فضائية "الحياة"، أن المشروع يستهدف الحد من مصادر تلوث الهواء والحرق المكشوف للقمامة بالقاهرة الكبرى، وهذا أمر يعود بالنفع على صحة المواطنين وزيادة الاستثمار.

وأشار مساعد وزير التنمية المحلية، إلى أن الدولة تعمل على الحد من مصادر الانبعاثات الحرارية والتلوث وذلك من خلال منظومة إدارة المخلفات الصلبة، كما أننا نسعى لتخفيض انبعاثات المركبات وعوادم السيارات وتقليل تلوث الهواء الناتج عن عوادم السيارات.

وأردف، أنه يتم التحول تدريجيا لاستخدام مركبات تعمل بالطاقة الكهربائية للحفاظ على البيئة والحد من تلوث الهواء، مضيفا أننا نستهدف الإصلاح البيئي في القاهرة الكبرى وتحسين نوعية الهواء.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.