السبت، 06 يوليو 2024

12:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الجنائية الدولية لـ«الجمهور»: لا يمكننا إصدار تعليقات صحفية على اعتقال قادة إسرائيل

المحكمة الجنائية الدولية

المحكمة الجنائية الدولية

أيمن عبدالمنعم

تواصل موقع الجمهور الإخباري، اليوم الإثنين، مع مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، للاستفسار حول جدوى القرار المتخذ من قبل المحكمة، بإصدار مذكرات اعتقال بحق قادة الاحتلال الإسرائيلي، على خلفية ارتكاب جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأوضح مكتب المدعي العام للجنائية الدولية في رده على سؤال الجمهور، أنه لا يمكن في الوقت الحالي، إصدار أي تصريحات صحفية حول تفاصيل مذكرة الاعتقال المقرر إصدارها بحق قادة داخل إسرائيل وحركة حماس، على خلفية أحداث السابع من أكتوبر.

رد المحكمة الجنائية الدولية

وأضاف المكتب، أنه لا يمكن أن يقدم سوى بعض التقارير الصحفية، التي أعلن خلالها القرار، مضيفًا أن مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية لا يمكنه في الوقت الحالي تقديم أي تعليقات أو تفاصيل، بشأن قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم أحمد خان، بإصدار مذكرات الاعتقال التي أعلن عنها في وقت سابق من اليوم.

قرارات المحكمة الجنائية الدولية

يذكر أن المحكمة الجنائية الدولية طلبت اليوم الإثنين، إصدار مذكرة اعتقال بحق بنيامين نتنياهو، رئيس الحكومة الإسرائيلية، ويوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

وأوضح المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم أحمد خان، أن هناك أسبابا ترى المحكمة أنها معقولة، ليتحمل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرار المحكمة، بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة.

وأوضح المدعي العام للمحكمة، أن الجرائم ضد الإنسانية ارتكبت ضمن هجوم واسع النطاق ومنهجي على المدنيين الفلسطينيين، كما أشار إلى أن «نتنياهو وجالانت» مسؤولان عن جرائم لا تزال مستمرة على نحو ممنهج في قطاع غزة.

وأكد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، أن إسرائيل تفرض حصارًا على غزة تضمن الإغلاق التام للمعابر وتقييدًا تعسفيًا لنقل الإمدادات. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.