الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النيابة حبسته.. طبيب سوهاج استولى على 5 ملايين جنيه لتوظيفها في الأدوية

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

سامي جاد الحق

A A

أمر قاضي المعارضات في سوهاج بحبس "طبيب بشري" استولى على أموال المواطنين بحجة توظيفها في تجارة الأدوية 15 يوما على ذمة التحقيقات، بعدما رفض السداد أو رد الأموال حيث قام الضحايا بتحرير محضر ضده بقسم شرطة المراغة التابع لمديرية أمن سوهاج.

وحصل موقع "الجمهور" على تحريات مباحث الأموال العامة التي أكدت أن المتهم يدعى "محمود محمدي" 36 عام، أوهم 10 مواطنين بنطاق دائرة قسم شرطة المراغة، بتوظيف أموالهم في تجارة الأدوية ومستلزماتها الطبية، مقابل دفع أرباح شهرية لهم، وبعد الحصول منهم على مبلغ 5 ملايين جنيه، اختفى ورفض السداد أو رد الأموال لأصحابها.

وأشارت التحريات الى أن الطبيب المتهم بعد الحصول على المبالغ المالية المذكورة، توقف عن سداد الأرباح ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها من الضحايا بالمخالفة للقانون.

التحريات أكدت أيضا أن المتهم ارتكب جريمة النصب مقابل تنفيذ جريمته، حيث أوهم المواطنين باستثمار الأموال في التجارة مقابل أرباح شهرية اتفق معهم عليها، وبعدما التزم بسداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة لايهام الضحايا بالتزامه، إلا أنهم فوجئوا بامتناعه عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ لهم ثم اختفى.

كان اللواء محمد شرباش مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من قسم شرطة المراغة بقيام طبيب بالاستيلاء على مبلغ 5 ملايين من مواطنين بدائرة القسم وباخطار مباحث الأموال العامة توصلت الى تفاصيل الواقعة وأحيل للنيابة العامة التي أمرت بحبسه على ذمة التحقيق.

search