السبت، 06 يوليو 2024

01:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الجنائية الدولية» تطلب إصدار مذكرتي اعتقال بحق «نتنياهو» و «جالانت»

 المحكمة الجنائية الدولية

المحكمة الجنائية الدولية

مارسيل أيمن

طلبت المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الاثنين، إصدار مذكرة اعتقال بحق بنيامين نتنياهو، رئيس الحكومة الإسرائيلية، و يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

وقال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، في تصريحات نقلتها عنه وكالة «رويترز» للأنباء،  إن هناك أسباب معقولة للاعتقاد بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي يتحمل المسؤولية الجنائية عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في «غزة»، بحسب ما ذكرت القاهرة الإخبارية 

وأوضح المدعي العام للمحكمة، أن الجرائم ضد الإنسانية ارتكبت ضمن هجوم واسع النطاق ومنهجي على المدنيين الفلسطينيين، كما أشار إلى أن «نتنياهو و جالانت» مسؤولان عن جرائم ما تزال مستمرة على نحو ممنهج في قطاع غزة.

المدعي العام يتهم وزراء إسرائيل بالتواطئي بشأن غزة

وأضاف المدعي العام خلال حديثه، أن نتنياهو و جالانت متواطئان في الأوامر بشأن غزة، والتسبب في معاناة وتجويع المدنيين بالقطاع، مؤكدًا أن الأدلة أشارت إلى أن مسؤولين إسرائيليين حرموا الفلسطينيين من أساسيات الحياة بشكل ممنهج. 

وأكد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، أن إسرائيل تفرض حصارًا على غزة تضمن الإغلاق التام للمعابر وتقييدًا تعسفيًا لنقل الإمدادات. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.