السبت، 06 يوليو 2024

01:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم وعيار 21 يسجل 3170 جنيهُا

أسعار الذهب

أسعار الذهب

إيناس خاطر

سعر الذهب اليوم، شهد سعر الذهب المحلي ارتفاع كبير خلال جلسة اليوم، بدعم من ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي لتسجل مستوى تاريخي جديد، يرتبط سعر الذهب المحلي حالياً بحركة السعر العالمي.

ويستعرض «الجمهور»، أسعار الذهب اليوم الإثنين 20 مايو 2024، بمنتصف التعاملات في سوق الصاغة، على النحو الآتي:

أسعار الذهب في مصر 

سجلت أسعار الذهب عيار 24 بمنتصف التعاملات الصباحية نحو 3622.2 جنيهًا .

أسعار الذهب عيار 21  اليوم الإثنين 20 مايو 2024 

بينما ارتفعت أسعار الذهب عيار 21  إلى 3170 جنيهًا مقابل 3150 جنيها بمستهل التعاملات بإرتفاع يقدر بقيمة 5 جنيهات في سعر الجرام الواحد  .

أسعار الذهب عيار 18 اليوم 20 مايو 2024 


بينما بلغت  أسعار الذهب عيار 18 اليوم  نحو 2717 جنيهًا في منتصف التعاملات الصباحية.

أسعار الذهب عيار 14 اليوم الإثنين

ووصلت أسعار الذهب عيار 14  نحو 2119 جنيهًا 

أسعار الجنيه الذهب في مصر 

كما ارتفعت أسعار الجنيه الذهب نحو 25360 جنيهًا بمنتصف التعاملات الصباحية.

ارتفاع سعر الذهب اليوم 

ارتفاع سعر الذهب اليوم يأتي بدعم من الارتفاع الكبير في سعر أونصة الذهب العالمي حيث يستمر الارتباط بين السعرين المحلي والعالمي في دعم الأسعار بشكل كبير، خاصة في ظل غياب تأثير العوامل الأخرى مثل الطلب المحلي الذي يشهد استقرار عند مستويات ضعيفة خلال الفترة الحالية.

سعر الدولار اليوم في مصر

من جهة أخرى استقر سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية خلال جلسة اليوم عند متوسط 46.90 جنيه لكل دولار دون تغير كبير عن افتتاح هذا الأسبوع.

انعكس الاستقرار الحالي في الاقتصاد المصري على سوق الذهب حيث استقرت العوامل المستخدمة في تسعير الذهب وعلى رأسها سعر صرف الدولار، ليرتبط التسعير الآن بسعر الدولار الرسمي بعد اختفاء السوق الموازي.

صفقات استثمارية داعمة لاستقرار سعر الدولار 

شهد سعر الدولار الرسمي خلال الفترة الماضية تراجعًا تدريجيًا بشكل شبه مستمر وقد ساعد هذا على هدوء تحركات أسعار الذهب وانتهاء المضاربات السعرية في الأسواق والقفزات الغير مبررة.

السبب الرئيسي وراء هذا هو التدفقات الدولارية الكبيرة التي دخلت مصر مؤخراً وتحسن مستويات السيولة بالعملة الأجنبية بعد تحرير سعر الصرف وتدفق 24 مليار دولار من صفقة رأس الحكمة واستثمارات في الأوراق المالية بلغ صافيها 16 مليار دولار بخلاف التمويلات الدولارية الأخرى التي استطاعت الحكومة تدبيرها.
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.