السبت، 06 يوليو 2024

02:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير المالية لـ«النواب»: إيرادات «رأس الحكمة» أكثر من 320 مليار جنيه

وزير المالية

وزير المالية

محمد عبادة

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الحكومة لا تقترض بموجب مشروع القانون بفتح اعتماد إضافي في الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2023- 2024. 

وأضاف «معيط»: «عندي إيرادات تغطي هذه التكلفة، ولا أطلب من المجلس أن يعطيني موافقة على زيادة الاقتراض، وإيرادات رأس الحكمة تزيد عل  320 مليار جنيه».

وتعهد وزير المالية أمام مجلس النواب، بتحسن مؤشرات الاقتصاد والأداء المالي الفترة القادمة، وقال، إن الاقتصاد المصري بدأ يسير في المسار ويرجع للاقتصاد الكلي استقراره، وسيكون هناك مزيد من فرص العمل، وكان مستهدف فائض أولى 2.5% ولكن نعد المجلس أن تزيد نصف فى المائة، وكذلك زيادة معدل النمو، ونعد المجلس بمؤشرات وأداء مالي أفضل.

 جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الإثنين، لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بفتح اعتماد إضافي في الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2023/2024.

أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي، أن صفقة رأس الحكمة، تمت تحت بصر وسمع جميع الجهات المعنية بالدولة.
وأشار وزير المالية، إلى أن هناك حتمية لفتح اعتماد إضافي بقيمة 320 مليار جنيه للسنة المالية 2023/2024، وذلك للوفاء بالالتزامات التي وجه بها رئيس الجمهورية، بشأن الحماية والرعاية الاجتماعية، ومواجهة التحديات الخارجية سواء الموجة التضخمية، والأحداث الجارية، ورفع أسعار الفائدة، وسعر الصرف مما استوجب حتمية فتح اعتماد إضافي بهذا الرقم الموجه للرعاية والحماية الاجتماعية لتيسير الأعباء عن المواطن البسيط.
ووجه الدكتور فخرى الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة الشكر للقيادة السياسية، لما توفره من أمن وأمان للشعب المصري، والتوجيه بحزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية غير المسبوقة للحماية من التداعيات الأخيرة، وخطوات دعم الاقتصاد المصري، وتشجيع القطاع الخاص، والتوسع فى الاقتصاد الأخضر، وأن مشروع القانون يهدف للحد من الآثار السلبية للجهات المتضررة من الأحداث الأخيرة.
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.