السبت، 06 يوليو 2024

01:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مسؤول يكشف عن المتهم الأول في حادث تحطم طائرة الرئيس الإيراني

 الرئيس الإيراني «إبراهيم رئيسي»

الرئيس الإيراني «إبراهيم رئيسي»

مارسيل أيمن

الرئيس الإيراني، كشف وزير الخارجية الإيراني السابق محمد جواد ظريف، خلال مقابلة تلفزيونية اليوم الاثنين، عن المتهم الأول في حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني أثناء عودته من أذربيجان الشرقية.


ووجه «جواد» اتهام صريح إلى الولايات المتحدة الأمريكية بحادثة تحطم مروحية الرئيس الإيراني، في شمال غربي إيران، قائلًا: « إن أميركا تتحمل مسؤولية هذا الحادث المأساوي لمنعها بيع الطائرات وقطع غيارها لإيران». 

وأضاف ظريف خلال تصريحات متلفزة، «إن أحد الجناة الرئيسيين في حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني هو الولايات المتحدة الأمريكية، التي حظرت بيع الطائرات وقطعها إلى إيران على الرغم من أمر محكمة العدل الدولية، ولم تسمح لإيران باستخدام منشآتها للطيران الجيد».
 

موعد تشييع جثمان الرئيس الإيراني

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، أن غدًا الاثنين ستقام مراسم تشييع جثمان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه في «تبريز ». 

ومن جانبه، أعلن المرشد الإيراني، الحداد الوطني 5 أيام على وفاة الرئيس «رئيسي» ووزير الخارجية «عبد اللهيان»، حسب ما ذكرت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

خلفاء الرئيس الإيراني ووزير الخارجية بعد مصرعهما

وأعلنت الحكومة الإيرانية، تعيين علي باقري وزيرًا للخارجية خلفًا لـ حسين أمير عبد اللهيان، كما يتولى محمد مُخبر، النائب الأول للرئيس مهام الرئاسة وذلك بعد موافقة المرشد الأعلى. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.