السبت، 06 يوليو 2024

01:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وصل 70 ألفًا، تراجع حاد في سعر الريال الإيراني بعد وفاة الرئيس الإيراني

سعر الريال الإيراني  - أرشيفية

سعر الريال الإيراني - أرشيفية

تقى محمود

ارتفع سعر الدولار أمام الريال الإيراني منذ الإعلان عن حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وشهدت عملة إيران تراجعًا ملحوظا منذ أمس الأحد، وحتى صباح اليوم الإثنين، بنسبة فاقت الـ 8%.

واستمر سعر الدولار أمام الريال الإيراني في الارتفاع، بالتزامن مع الإعلان عن وفاته برفقة وزير خارجيته وعدد من المسؤولين الإيرانيين، صباح اليوم.

ويعاني الريال الإيراني من ضغوط كبيرة نتيجة التضخم المرتفع للغاية، الذي أثارته العقوبات الأمريكية المستمرة التي فرضت على طهران خلال إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والتي أدت أيضا إلى تقليل مبيعات بعض صادرات طهران الرئيسية، خاصة النفط ومنتجاته.

سعر صرف الدولار مقابل الريال الإيراني

وكان سعر صرف الدولار، أمس الأحد، قد شهد زيادة مقابل الريال الإيراني في السوق غير الرسمي على خلفية الأنباء عن مصير مجهول للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي جراء سقوط طائرته في محافظة أذربيجان الشرقية غربي البلاد، وحتى تم التأكد من الوفاه، ازداد الأمر تعقيدًا.

ارتفاع سعر الدولار مقابل الريال الإيراني

وارتفع  سعر صرف الدولار مقابل الريال الإيراني من مستويات الـ 57 ألف ريال لكل دولار ليصل إلى فوق مستويات الـ 70 ألف ريال في تعاملات الاثنين الصباحية.

ويأتي هبوط الريال بعد أيام من تعافيه مقابل الدولار، فكان سعر الدولار مقابل الريال الإيراني قبل وقوع الحادث بدأ  يتراجع مع انخفاض منسوب التوترات إلى أن وصل الأحد صباحاً في تداولات السوق الموازي إلى 57 ألف ريالاً.

وفاة الرئيس الإيراني في حادث تحطم المروحية

قال مسئول ايراني لـ «رويترز» أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية لقى مصرعهم في حادث تحطم المروحية

وتعرضت المروحية التي تقل الرئيس الإيراني لحادث، وأفادت وسائل إعلام مختلفة بأن الرئيس الإيراني «إبراهيم رئيسي» كان في طريقة إلى أذربيجان؛ من أجل تدشين السد المشترك بين إيران وأذربيجان الشرقية.

وأشار التلفزيون الإيراني في تقارير أولية إلى هبوط صعب لمروحية كانت تقل الرئيس الإيراني في محافظة أذربيجان الشرقية، مؤكدا أن فرق الإنقاذ تسعى للوصول إلى موقع الحادث.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.