الإثنين، 01 يوليو 2024

11:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تشميع 15 منشأة طبية خاصة بدمياط (صور)

جانب من الحملة

جانب من الحملة

شيماء الفراعي

أعلنت مديرية الشئون الصحية بدمياط، اليوم، عن أنه تم المرور على  85 منشأة طبية من  مستشفيات ومعامل وعيادات تخصصية وعيادات بواسطة إدارة العلاج الحر فى الديوان وأقسام العلاج الحر بالإدارات الصحية بإشراف الدكتورة  سارة العوضي، مدير إدارة العلاج الحر.


أغلقت مديرية الشئون الصحية بدمياط، 8 منشآت طبية تعمل بدون ترخيص واستصدار غلق لعدد 15 منشأة، وتم إرسال  عدد 25 إنذار لعدم تجديد تفعيل منظومة النفايات كما تم التنبيه على الالتزام بمعايير مكافحة العدوى والجودة.
و على الصعيد الأخر تم اصدار عدد 30 ترخيص مكاني طبقا لقانون 51 و 153 لعام 2004 وتم اصدار عدد 25  خطاب للدفاع المدني لضمان تحقيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية و قبول عدد 50 ملف للترخيص والرد على عدد  6 شكوى مقدمة من المواطنين.
كما تم إدخال عدد  125 ملف جديد لقاعدة البيانات المستحدثة بإدارة العلاج الحر وتفعيل QRCode عند تقديم الملف بواسطة الاطباء  لتفعيل ميكنة العلاج الحر والحفاظ على الملفات، هذا و قد تم ذلك ضمن خطة إدارة العلاج الحر للرقابة  على كافة المنشآت الطبية داخل محافظة دمياط وذلك حرصا على سلامة و صحة المرضى.

جدير بالذكر، أن هذه الحملات القائمة جاءت بناءً على توجيهات وزارة الصحة والسكان وتعليمات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وتوجيهات الأستاذ الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزاره الصحة بدمياط ، تلك التعليمات التي تتمثل في تكثيف المرور على المنشآت الطبية  الخاصة من مراكز طبية ومستشفيات وعيادات ومعامل ومراكز أشعة و التأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية و اتباع إجراءات مكافحه العدوى بها.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.