السبت، 05 أكتوبر 2024

10:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى وفاته، سر ملابس سمير غانم وارتدائه بدلة مرة واحدة في حياته

سمير غانم

سمير غانم

لينا غالي

A A

يحل اليوم الاثنين 20 مايو، الذكرى الثالثة لوفاة الكوميديان الشهير سمير غانم، حيث ترك إرثًا فنيًا كبيرًا جعله حيًا في قلوب جماهيره ومحبيه حتى الآن، واستطاع «سمورة» أن يرسم البهجة على وجوه محبيه، رغم رحيله عن عالمنا قبل ثلاثة أعوام في عام 2021.

وكان الراحل سمير غانم، من أكثر المشاهير الذين يستخدمون الإكسسوارات في حياته المهنية والشخصية، وتميز بارتداء الأزياء الغريبة المشهورة بلمعانها الخاص، كما أنه تأثر في شبابه بالملابس التونسية، وأيضًا كان يستخدم العديد من النظارات المختلفة والباروكة ذات اللون الأسود أو الرمادي المائل للأبيض.

وكان سمير غانم يرتدي نظارات بأشكال مختلفة، وبدل وملابس لا يرتديها أحد غيره، شعر مستعار يغيره من حين إلى آخر، حتى أصبح ملك الإكسسوارت، وله موضة خاصة به.

وفي أحد اللقاءات التلفزيونية، تحدث الراحل سمير غانم عن ملابسه الخفيفة قائلًا: «أنا طول عمري بحب اللبس الخفيف البالطو ده أخر حاجة أفكر فيها أو القميص والكرافتة، الخنقة مبحبهاش، دايمًا لبسي خفيف وبضطر ألبس بدلة بس لو هروح مناسبة».

واستكمل «فطوطة» حديثه مازحًا عن المرة الوحيدة التي ارتدى فيها بدلة: «المرة الوحيدة اللي لبست فيها بدلة وحسيت فيها أني محترم أوي ساعة فرح دنيا ورامي، كان مفيش حل تاني، ولا ينفع أدخل كده وأديها للعريس هيرجعهالي تاني».

فرقة ثلاثي أضواء المسرح

التقى "سمورة" بكلٍا من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معًا فرقة (ثلاثي أضواء المسرح) الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها (طبيخ الملايكة، وروميو وجوليت)، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة، حتى تم حل الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد في عام 1970، واتجه سمير مع جورج سيدهم للتمثيل معًا في عدة مسرحيات كان أشهرها (المتزوجون)، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية (أهلا يا دكتور).

سمير غانم وفطوطة

عام 1983، قدم سمير غانم مع المخرج فهمي عبد الحميد أول حلقة من حلقات فوازير فطوطة باسم «فطوطة والأفلام» ونجح نجاحًا هائلًا ما شجعهم على إعادة التجربة في «فطوطة والشخصيات» عام 1986، وفي التسعينات قدم فوازير المتزوجون في التاريخ عام 1992 وفوازير المضحكون عام 1993 وفوازير أهل المغنى عام 1994.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search