الأحد، 08 سبتمبر 2024

08:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أجواء شديدة الحرارة اليوم، والأرصاد تقدم نصائح لتفادي الموجة

طقس اليوم

طقس اليوم

نور الشايب

A A

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس، اليوم الاثنين الموافق 20 مايو 2024، إذ تستمر موجة الحر الشديدة نهارًا على أغلب الأنحاء، ومنها السواحل الشمالية، فيما سيكون الجو مائل للحرارة ليلًا.

وأشارت الأرصاد الجوية في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، إلى أن البلاد تشهد اليوم ارتفاعًا في درجات الحرارة، ومن المتوقع هبوب رياح على مناطق من جنوب الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

كما حذرت الهيئة من التعرض المباشر لأشعة الشمس، حتى لا يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

نصائح الأرصاد للمواطنين لمواجهة موجة الحر

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس القطنية خلال ساعات النهار والإكثار من تناول المياه على مدار اليوم، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وارتداء غطاء الرأس في الشارع.

وأشارت الأرصاد في بيانها، إلى أن البلاد تشهد اليوم ارتفاعًا في درجات الحرارة، ومن المتوقع هبوب رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد والصحراء الغربية.

ووفقًا لبيان الهيئة، فقد حذرت الأرصاد من حدوث اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس وخليج العقبة والبحر الأحمر وتصل سرعة الرياح من (40 ـ 60) كم/س، وارتفاع الأمواج من (2 : 3.5 متر).

درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة اليوم الاثنين

ـ القاهرة الكبرى والوجه البحري: 41 العظمى، 28 الصغرى.

ـ السواحل الشمالية: 33 العظمي، 24 الصغرى.

ـ جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: 39 العظمي، 28 الصغرى.

ـ شمال الصعيد: 42 العظمي، 26 الصغرى.

ـ جنوب الصعيد: 44 العظمي، 29 الصغرى.

وفيما يلي باقي درجات الحرارة المتوقعة يوم الاثنين في محافظات مصر:

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.