السبت، 05 أكتوبر 2024

12:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى وفاته، تعرف على لمحات من حياة سمير غانم ملك الإرتجال على المسرح

سمير غانم

سمير غانم

مصطفى شلي

A A

واحد من أهم رواد فن الكوميدية، صاحب أول فكرة ستاند أب كوميدي، فنان يمتلك رصيد ضخم من الأعمال العلامات في تاريخ فن الكوميدية في السينما و المسرح، هو الفنان سمير غانم صاحب مدرسة الموقف ، اكثر الشخصيات على خشبة المسرح التي تتمتع بموهبة كبيرة من فن الارتجال، يحل اليوم 20مايو، ذكرى رحيل سمير غانم.

الفنان سمير غانم 

نشأة سمير غانم

صاحب العديد من الأدوار التي علقت في أذهان المتفرج البسيط، يمتلك عدد كبير من المسرحيات التي تعتبر من علامات المسرح العربي، وكان أحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح، نجمه في سماء الفوازير في ثمانينيات القرن العشرين، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم فوازير فطوطة والتي قدم بها شخصيتي (سمورة) و(فطوطة)، وشارك في مسيرته بالعديد من الأعمال مثل (لهفة، ورقة شفرة، على جنب يا أسطى، في ال لا لا لاند). 

سمير غانم وزوجته دلال عبد العزيز و بناتهما دنيا و إيمي

عائلة سمير غانم الفنية 

تزوج سمير غانم ثلاث مرات في حياته إحداهما امرأة صومالية ولم يستمر الزواج ثم تزوج من سيدة أخرى والتي لم تستمر أيضاً إلى أن تزوج من الممثلة دلال عبد العزيز وذلك بعد لقائمها معاً في مسرحية أهلا يا دكتور، وأنجبا ابنتين هما دنيا وأمل الشهيرة في التلفزيون باسم «إيمي».

فرقة ثلاثي أضواء المسرح 

فرقة ثلاثي أضواء المسرح 

التقى"سمير" بكلٍ من جورج سيدهم و الضيف أحمد و كونوا معا فرقة (ثلاثي أضواء المسرح) الشهيرة، و هو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها (طبيخ الملايكة، روميو وجوليت)، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة. انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد في عام 1970، و اتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معًا في عدة مسرحيات كان أشهرها (المتزوجون)، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية (أهلا يا دكتور).

سمورة وفطوطة 

سمير غانم و فطوطة 

عام 1983 قدم مع المخرج فهمي عبد الحميد أول حلقة من حلقات فوازير فطوطة باسم «فطوطة والأفلام» ونجح نجاحاً هائلاً ما شجعهم على إعادة التجربة في «فطوطة والشخصيات» عام 1986. وفي التسعينات قدم فوازير المتزوجون في التاريخ 1992 وفوازير المضحكون 1993 وفوازير أهل المغنى 1994.

سمورة

وفاة سمير غانم 

توفى في عام 2021 نتيجة لمضاعفات فيروس كورونا، قبل فترة قليلة من وفاة زوجته دلال عبدالعزيز للسبب ذاته.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search