الخميس، 04 يوليو 2024

12:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الجيش الروسي لم يستطيع الوصول إليها، ماذا تعرف عن موقع سقوط طائرة الرئيس الإيراني؟

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

محمد الداوي

تواصل فرق الإنقاذ التابعة للهلال الأحمر الإيراني، البحث عن الطائرة التي تقل الرئيس الإيراني «إبراهيم رئيسي»، ووزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، كما عرضت العديد من الدول استعداداتها لتقديم أي مساعدة تحتاجها الأجهزة الإيرانية بشأن الطائرة المروحية المختفية، في منطقة بغابات ديزمار شمال غرب البلاد.

 وتعرف غابات ديزمار بأنها منطقة صعبة، ومليئة بأشجار الغابات والحيوانات المفترسة، وتسيطر عليها المنخفضات والمرتفعات والوديان والأسوار الحجرية، وهي المنطقة التي لم يستطيع الجيش الروسي الوصول أو الاستيلاء عليها.

إدراجها كمنطقة محمية في 2013

توجد بها غابة ديزمار أرسباران، وهي الموقع الدقيق لحادث المروحية، وتقع في المنطقة العامة بين ورزغان وجولفا، بمحافظة أذربيجان الشرقية، و "ديزمار" اسم منطقة جبلية وغابات تقع في منطقة محمية مقاطعات خودافارين وورزغان وجولفا، شمال محافظة أذربيجان الشرقية، وفي عام 2013 تم إدراجها كمنطقة محمية، وترتبط بمحميات كياماكي في الغرب وأرسباران في الشرق.

ضبابية معظم أيام العام

وتضم هذه المنطقة مجمع نحاس سونغون الذي يُعد القطب النحاسي الثاني للبلاد، ويقع في منطقة جبلية، يبلغ متوسط ارتفاعها 2000 متر فوق سطح البحر، وتشتهر بشتاء بارد ومتجمّد وصيف معتدل، مع ضبابية معظم أيام السنة، حسب موقع "انتخاب" الإيراني.

التنوع الحيواني النادر 

تتّسم الغابات بالتنوع الحيواني النادر الذي لا يُرى في أجزاء أخرى من إيران، على سبيل المثال، يعد الديك الأسود الذي يتجوّل حول نهر أراس من الطيور التي لا يمكن رؤيتها إلا في غابات أراسباران، والدب البني، والبط ذو الرأس الأبيض، والماعز الجبلي، والفهد، والخنزير البري والغزلان.

كما توجد بالمنطقة «قلعة بابك»، وهي تقع في مدينة كاليبار بالمحافظة، وتبعد عن مدينة كاليبار نحو 14 كم.
عاصمة المحافظة هي مدينة تبريز، وتقع على بعد 200 كم جنوب غرب مدينة قلعة وأهار على بعد 75 كم جنوبه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.