الخميس، 04 يوليو 2024

12:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خفاجي: مبادرة «ابدأ» تهدف لتطوير الصناعة وتوطينها

أرشيفية

أرشيفية

مصعب فرج

قال المهندس مصطفى خفاجي، مدير مشروعات التحول الرقمي بمبادرة «ابدأ»، إن المبادرة تهدف في الأساس إلى تطوير الصناعة وتوطينها، وبدأت بتوجيهات من الرئيس السيسي لشباب البرنامج الرئاسي، بضرورة ربط مبادرة «حياة كريمة»، بمشروع متكامل لتطوير القطاع الصناعي وتنمية العنصر البشري.


وأضاف «خفاجي»، خلال استضافته في برنامج «الحياة اليوم» مع الإعلامية لبنى عسل على شاشة «الحياة»، أن شباب البرنامج الرئاسي قد بدأوا بالفعل في تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي، إذ عملوا بشكل تطوعي على إجراء مسح شامل لمؤسسات الصناعة والمصانع في جميع أنحاء البلاد، واستخلصوا نتائج من هذا المسح، وحددوا التحديات التي تواجه القطاع الصناعي في مصر، كما بنوا قاعدة بيانات كبيرة، وطرحوا مجموعة من التطبيقات لربط المصانع وتقديم حلول لصناعة البلاد.

 

تقليل الاعتماد على الاستيراد


وأوضح مدير مشروعات التحول الرقمي بـ «ابدأ» أن المبادرة تسعى لتقليل الاعتماد على الاستيراد ودعم الصناعات الحديثة والمتطورة، وتوفير فرص العمل للشباب.

بدء ملف التحول الرقمي للمبادرة

وأشار «خفاجي» إلى أن المبادرة ركزت على المرونة والاستفادة وأسست شركة مساهمة مصرية لإشراف على المبادرة وتحقيق أهدافها من خلال ثلاثة محاور؛ محور المشروعات الكبرى والشراكة مع المستثمرين الأجانب، ومحور دعم الصناعة والمصانع القائمة للحفاظ على المكتسبات الحالية، وأخيرًا دعم المنتج المحلي وتعظيم وزيادة نسبة المكون المحلي.

وأكد مدير مشروعات التحول الرقمي بـ «ابدأ»، بدء ملف التحول الرقمي للمبادرة، تزامنًا مع انطلاقها ودخولها حيز التنفيذ.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.