السبت، 06 يوليو 2024

01:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد تحسين العلاقات، مصر تستقبل 80 ألف سائح تركي منذ بداية 2024

عمرو القاضي

عمرو القاضي

تقى محمود

أكد عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن مصر استضافت نحو 80 ألف سائح تركي خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري.

ونمت أرقام السياحة التركية الوافدة إلى مصر، خلال العام الجاري، بالتزامن مع تحسن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

 نمو في السياحة بأكثر من 40%

وتشير الأرقام الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء  ووزارة السياحة المصرية، أن هناك نمو في السياحة بأكثر من 40%، مقارنة مع الشهور الأربعة الأولى من 2023، صعودًا من 50 ألف سائح.

وتوقع القاضي، أن يزور مصر 250 ألف سائح تركي حتى نهاية العام الجاري، مع عودة العلاقات إلى طبيعتها بين البلدين.

ومع تسهيلات التأشيرة المقدمة للمواطنين الأتراك، سجلت مصر زيادة كبيرة في عدد السياح القادمين من تركيا، بإضافة إلى إيلاء القاهرة الأهمية لأعمال البنية التحتية وتنويع الوجهات السياحية من أجل إنعاش السياحة.

وأضاف القاضي أن الحكومة المصرية كان لديها العديد من المبادرات في مجال السياحة، أهمها ما يتعلق بأعمال البنية التحتية داخل البلاد، لتعزيز جودة صناعة الضيافة.

زيادة بنسبة 230% في إقبال السياحة التركية إلى مصر

وفي 2023، شهدت السياحة التركية إلى مصر زيادة بنسبة 230% عن 2022، في إطار التسهيلات التي تقدمها مصر للحصول على التأشيرة السياحية للسياح الأتراك.

ولفت القاضي إلى وجود برامج تحفيز لقطاع الطيران من أجل جذب السياح، مشيرًا إلى تغطية جزء من نفقات كل شركة طيران تسير رحلات إلى المطارات المصرية.

وفي سياق حديثه عن أعمال البنية التحتية المتواصلة في مصر، كشف القاضي، عن اكتمال 70%، وانتهائها في بعض المناطق.

وكشف القاضي أن طرقنا جاهزة لاستقبال السياح، وأشار إلى أنه سيتم افتتاح قطار فائق السرعة خلال 12 شهرًا كما هو الحال في أي مدينة أوروبية".

وأضاف أننا لدينا عاصمة جديدة تم بناؤها في 5 سنوات فقط، لذا فإن معظم الأعمال على وشك الانتهاء".

وفيما يتعلق ببرامج السياحة في مصر، قال القاضي: "نريد التركيز أكثر على شرم الشيخ، نريد التركيز أكثر على الجونة أو الأقصر، ونمنح المزيد من التشجيع في هذا الصدد".

وأوضح أن الوضع في غزة لم يؤد إلى انخفاض لافت في أعداد المسافرين، قائلًا:"نعم، هذا يؤثر على الجميع، الحرب الروسية الأوكرانية ثم الوضع في غزة كلاهما يؤثران على السفر، ومع ذلك لم نتأثر كثيرا في مصر".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.