السبت، 06 يوليو 2024

03:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«على طبق من دهب» لطلاب الثانوية العامة، نصائح لتعزيز الذاكرة

سلسلة على طبق من دهب

سلسلة على طبق من دهب

أسماء أبو شادي

الثانوية العامة واحدة من أهم المراحل الدراسية الفارقة، ويعتقد البعض أنها النقطة الحاسمة لتحديد مصيرك.

ومع اقتراب امتحانات الثانوية العامة، يمهل العديد من الطلاب في صحتهم، ما قد يؤدي إلى ضعف الذاكرة، وبالتالي هذا قد يؤثر عليك أثناء المذاكرة، لذا عليك الانتباه إلى صحتك وتعزيزها لأنها حتماً ستؤثر على ذاكرتك ومذاكرتك.

ويحرص موقع «الجمهور» من خلال سلسلة «على طبق من دهب»، على مستقبل شباب مصر، خاصة أن الثانوية العامة، ستغير مصير العديد من الطلاب، وبالتالي مصير بلدهم، لذا نقدم أبرز النصائح المتبعة، بالتواصل مع العديد من الأطباء تغذية، وعلى طبق من دهب، نقدم لكم يومياً أبرز الأطعمة التي تعمل على تقوية الذاكرة أثناء المذاكرة.

وتستكمل الدكتورة «ليندا جاد الحق»، استشاري التغذية العلاجية، باقي الأطعمة في سلسلتنا، التي تعمل على تحسين الذاكرة.

أطعمة تقوي ذاكرة طلاب الثانوية العامة

الخضروات الطازجة

لفتت أخصائية التغذية العلاجية، إلى أهمية تناول الخضروات الطازجة مثل الطماطم والجزر والسبانخ، التي تعمل على تعزيز مناعة الطفل، وأيضا تقوي خلايا المخ، لأنها تعمل كمضاد للأكسدة.

Picture background

البيض ومنتجات الألبان

ولفتت إلى ضرورة تناول البيض، حيث يعد مصدر من مصادر الحصول على البروتينات، ويحتوي صفار البيض على الكولين، الذي بدوره يساعد على تعزيز وتنمية الذاكرة.

Picture background

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.