الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حبس صاحب مطبعة تجارية دون تفويض في المرج

حبس - أرشيفية

حبس - أرشيفية

أمة الله عمرو

A A

أمرت نيابة المرج الجزئية، اليوم الأحد الموافق 19 مايو الجاري، بحبس مالك مطبعة، 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجرى معه، بتهمة طباعة المطبوعات التجارية بدون تفويض وترخيص، في منطقة المرج.

وكانت قد تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم المخدرات، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة من ضبط عنصر إجرامي بتهمة طباعة العديد من المطبوعات التجارية بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية ودون تصريح من الجهات المعنية بالمخالفة للقانون، في منطقة المرج.

ضبط 92 ألف كرتونة أدوية ومبيدات غير مصرح بها

وكانت البداية عندما وردت معلومات إلى الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تفيد قيام أحد الأشخاص، بإدارة مطبعة "بدون ترخيص" كائنة بمحافظة القاهرة، لتصنيع ملصقات لـ أدوية ومبيدات زراعية وأدوات منزلية بدون تفويض ودون موافقة من الجهات المختصة وتدوين مواصفات قياسية على المنتج النهائي غير مطابقة لسلامة العقاقير والأدوية.

وفور إنهاء الإجراءات، تم استهداف المطبعة المُشار إليها، وتم إلقاء القبض على كلا من “المدير المسئول - المدير التنفيذي”، وبتفتيش المطبعة خلال تواجده تم العثور على: «92 ألف علبة كرتونية لمنتجات أدوية ومبيدات زراعية وأدوات منزلية بدون تفويض أو أمر توريد من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون».

وبمواجهتهما بما هو منسوب إليهما من مضبوطات، اعترفا بممارستهما تصنيع العقاقير والأدوية دون ترخيص، لتحقيق المبالغ والأرباح المالية، وتم تحرير المحاضر اللازمة بالواقعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتهمين، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search