السبت، 05 أكتوبر 2024

09:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صراع العمالقة، كشف النقاب عن أغلى 10 سيارات في العالم (صور)

أغلى 10 سيارات في العالم

أغلى 10 سيارات في العالم

ترجمة: شهيرة أحمد

A A

بعد تحقيق مبيعات قياسية في عام 2023، تواصل علامات السيارات التجارية الفارهة صعودها، كاشفةً النقاب عن مجموعة مذهلة من الابتكارات في قطاع السيارات الفاخرة.

تتميز هذه السيارات الفائقة، محدودة الإصدار، بأعلى معايير السلامة، والتكنولوجيا المتطورة، والتصميمات الداخلية الأخاذة، مع خيارات تخصيص تُلبي احتياجات أصحاب المليارات من هواة جمع السيارات وعشاق الفخامة.

هل أنت من المهتمين بهذه السيارات الفائقة وأسعارها؟

ويرصد موقع "الجمهور الإخباري" من خلال السطور التالية، قائمة تضم أغلى 10 سيارات في العالم، والتي تشمل علامات تجارية بارزة مثل باجاني وبوجاتي وغيرها.

10. سيارة بوجاتي ديفو

سيارة بوجاتي ديفو ضمن قائمة أغلى السيارات في العالم، وفقًا لمجلة فوربس، حيث احتلت المركز العاشر بقيمة مذهلة تبلغ  6.6 مليون دولار أمريكي.

وتعتبر سيارة ديفو تحفة فنية هندسية فرنسية، حيث تم إنتاج 40 نسخة فقط منها تكريمًا لسائق السباقات الفرنسي الأسطوري ألبير ديفو.

وتميزت هذه السيارة بأن جميع نسخها قد تم بيعها بالكامل حتى قبل الكشف عن سيارتها "الشقيقة" الأقل سعرًا نسبيا، وهي سيارة بوجاتي تشيرون.

وتتمتع ديفو بمحرك W16 رباعي التوربين القوي، والذي يُمكّنها من التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.4 ثانية فقط.

Image may contain Machine Wheel Car Transportation Vehicle Tire Car Wheel Chair Furniture and Sports Car

9. سيارة مرسيدس مايباخ إكسيلرو

تُعدّ سيارة مايباخ إكسيلرو واحدة من أغلى السيارات في العالم، حيث يصل سعرها إلى حوالي 8 مليون دولار أمريكي (حوالي 380 مليون جنيه مصري). وقد اكتسبت هذه السيارة شهرة واسعة بين عشاق السيارات بسبب تصميمها الجريء وهيكلها الضخم الذي يُجسد القوة والفخامة.

ولعل أبرز ما يميز مايباخ إكسيلرو هو أدائها الاستثنائي الذي يتفوق على العديد من السيارات النموذجية الأخرى. وبفضل محركها التوأم تيربو V12 القوي، فإنها قادرة على الانطلاق بسرعة تصل إلى 351 كم/ساعة.

اشتهرت مايباخ إكسيلرو بعد ظهورها في فيديو موسيقي للمغني الأمريكي Jay Z، بالإضافة إلى مسلسل الجريمة الألماني الشهير "كوبرا 11".

Image may contain Car Transportation Vehicle Chair Furniture Machine and Wheel

8. سيارة Huayra Codalunga

كشفت شركة باجاني الإيطالية عن سيارتها الخارقة الجديدة، Huayra Codalunga، والتي لم يتم صناعة سوى خمس نسخ منها، حيث تم بيعها جميعًا حتى قبل الإعلان الرسمي عنها.

استُلهمت السيارة من سيارات سباق لومان من الستينيات، وهي تتميز بتصميمها ذو الذيل الطويل والمحدود الإصدار.

وتزوّد Huayra Codalunga بمحرك V12 سعة 6.0 لتر مع شاحنين توربينيين، قادر على توليد قوة هائلة تبلغ 840 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 1110 نيوتن متر.

ويبلغ سعر هذه السيارة حوالي 8.5 مليون دولار أمريكي، أي 400 مليون جنيه مصري.

Image may contain Car Transportation Vehicle Sports Car Coupe Person Machine and Wheel

7. سيارة بوجاتي  Centodieci

بعد شهور قليلة فقط من إطلاق سيارتها Chiron Profilée، أذهلت بوجاتي العالم بالكشف عن سيارة هايبركار محدودة الإنتاج أخرى تتميز بتقنية فائقة التطور، وهي Centodieci، وهي نسخة مطورة من طراز Bugatti EB 110.

ويحتفل اسم Centodieci، الذي يعني 110 باللغة الإيطالية، بإرث شركة صناعة السيارات التي تبلغ 110 عامًا. أنتجت بوجاتي 10 وحدات فقط من هذه التحفة الفنية، يبلغ سعر الواحدة منها حوالي 9 مليون دولار أمريكي (حوالي 420 مليون جنيه مصري).

Image may contain Bumper Transportation Vehicle and Car

6. سيارة رولز رويس سويت

استوحت رولز رويس سيارتها الجديدة "سويت تيل" من مفهوم بناء الهياكل الخارجية للسيارات الفخمة في عشرينات وثلاثينات القرن الماضي، وذلك ضمن برنامجها "Coachbuild" الذي يركز على صناعة سيارات فريدة ومخصصة.

وتتميز السيارة بأنها كوبيه فخمة مصنوعة يدويًا ومزودة بمقعدين فقط، وقد استغرق بناؤها ما يقارب أربع سنوات. وتربعت هذه السيارة القوية ذات التصميم البسيط والأنيق على قائمة أغلى السيارات في العالم عند ظهورها الأول في معرض كونكورسو ديل إليجانزا فيلا d'Este عام 2017.

وفقًا لمجلة فوربس، يتجاوز سعر هذه التحفة الفنية النادرة 108.31 كرور روبية هندية، وهو ما يعادل أكثر من 13 مليون دولار أمريكي أو حوالي 420 مليون جنيه مصري.

Image may contain Bumper Transportation Vehicle Car Chair and Furniture

5. سيارة SP Automotive Chaos

تصنّف سيارة SP Chaos ضمن قائمة أغلى 5 سيارات في العالم، وهي تحفة فنية من تصميم صانع السيارات اليوناني سبيروس بانوبولوس. تعمل السيارة بمحرك V10 مزود بشاحنين توربينيين، وتتسارع من السكون إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 1.8 ثانية فقط. وبحسب ادعاءات الشركة، فإن هذه السيارة الخارقة عالية الأداء يمكنها بلوغ سرعة قصوى تصل إلى 499 كيلومتر في الساعة.

ويصل سعر هذه السيارة الخارقة إلى مبلغ هائل يبلغ 119.98 كرور روبية هندية، وهو ما يُعادل تقريبًا 15 مليون دولار أمريكي، أي حوالي أكثر من 700 مليون جنيه مصري.

Image may contain Machine Wheel Car Transportation Vehicle Tire Alloy Wheel Car Wheel Spoke and Sports Car

4. سيارة باجاني زوندا HP باركيتا

كشفت شركة صناعة السيارات الإيطالية باجاني النقاب عن سيارتها النادرة جدًا "زوندا HP باركيتا"، حيثُ لم يتم تصنيع سوى ثلاث نسخ منها، إحداها كانت مخصصة لهوراسيو باجاني نفسه، مؤسس الشركة.

وتُعدّ هذه السيارة الخارقة من إصدار محدود، واحدةً من الأندر على مستوى العالم. تتميز "باجاني زوندا HP باركيتا" بتكنولوجيا مُتطورة للغاية، وأعلى معايير السلامة، ومقصورة داخلية خلابة. وقد حملت لقب أغلى سيارة في العالم قبل ظهور رولز رايس بوت تيل.

ويبلغ سعر "باجاني زوندا HP باركيتا" حوالي 18.5 مليون دولار أمريكي، وهو ما يعادل تقريبًا 900 مليون جنيه مصري.

Image may contain Machine Wheel Alloy Wheel Car Car Wheel Spoke Tire Transportation and Vehicle

3. سيارة بوجاتي لا فواتور نوار

كشفت شركة بوجاتي النقاب عن تحفتها الفنية الجديدة، السيارة الخارقة "بوجاتي لا فواتور نوار" التي تُترجم إلى "السيارة السوداء" باللغة الفرنسية. تجسد هذه السيارة مزيجًا مثاليًا من الأناقة والسرعة والفخامة.

وتتميز "بوجاتي لا فواتور نوار" بهيكل مصنوع بالكامل من قطعة واحدة من ألياف الكربون ومحرك W16 بسعة 8 لترات مع شاحن توربيني رباعي، يولد قوة هائلة قدرها 1479 حصانًا وعزم دوران يبلغ 1600 نيوتن متر. وبفضل هذه القوة الجبارة، تنطلق السيارة من السكون إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.4 ثانية فقط.

ويبلغ سعر سيارة "لا ڤواتور نوار" 19.7 مليون دولار أمريكي، وهو ما يعادل تقريبًا 1 مليار جنيه مصري.

Image may contain Car Sports Car Transportation Vehicle Coupe Machine and Wheel

2. سيارة رولز رايس boat tail

كشفت شركة رولز رايس النقاب عن سيارتها الجديدة "Boat Tail"، خليفة طراز Sweptail، والمصممة خصيصًا للعملاء من أصحاب الثراء الفاحش.

وتتميز Boat Tail بسعرها الباهظ الذي يبلغ 29 مليون دولار أمريكي (ما يقرب  مليار و300 مليون جنيه مصري)، وهي مستوحاة من تصميم اليخوت الفاخرة وتأتي مجهزة بمجموعة من المزايا الاستثنائية التي تليق بسيارة بهذا المستوى، مثل ثلاجة مخصصة لحفظ الشمبانيا ومظلة شمس مدمجة وعدد لا يحصى من وسائل الراحة الباذخة الأخرى.

وتعتمد السيارة على محرك V12 مع شاحن توربيني قادر على دفعها من السكون إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 5.8 ثانية فقط، لتجمع بذلك بين الفخامة المطلقة والأداء القوي.

Image may contain Machine Wheel Car Transportation Vehicle Chair Furniture and Tire

1. سيارة رولز رايس La Rose Noire Droptail

كشفت شركة رولز رايس النقاب عن تحفتها الفنية الجديدة، سيارة "لا روز نوار دروب تيل" (La Rose Noire Droptail) والتي تُترجم إلى "الوردة السوداء" باللغة الفرنسية. ولا تُعد هذه السيارة مجرد تحفة فنية بل تتربع على عرش أغلى سيارة في العالم.

ويبلغ طول السيارة الفاره 5.3 متر وعرضها مترين، وهي مزودة بمحرك V12 سعة 6.75 لتر مع شاحن توربيني مزدوج. أما عن هيكلها، فهو مصنوع من مزيج من الفولاذ والألمنيوم والكربون، ليعكس الرفاهية المطلقة من كل زاوية.

ومن الجدير بالذكر أن شركة رولز رايس لم تُنتج سوى أربع نسخ فقط من طراز "لا روز نوار دروب تيل" حتى الآن.

ويبلغ سعرها حوالي 30 مليون دولار أمريكي، وهو ما يعادل تقريبًا 1 مليار ونصف جنيه مصري.

Image may contain Bumper Transportation Vehicle and Car

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search