السبت، 05 أكتوبر 2024

06:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لماذا يستهدف جوارديولا ضم باكيتا لكتيبة مانشستر سيتي؟

باكيتا

باكيتا

محمد أباظة

A A

يرغب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، في التعاقد مع اللاعب البرازيلي باكيتا نجم وسط وست هام يونايتد، في الميركاتو الصيفي الحالي، حسب تقارير صحفية إنجليزية أمس الأربعاء.

خسر مانشستر سيتي، إلكاي جوندوجان الذي رحل عن صفوف السيتي بعد نهاية عقدة معهم وانتقل لصفوف برشلونة، ويتفقد نوعية اللاعب الألماني الذي كان يتقدم للأمام ويمرر كرات تخترق خطوط الخصم، خاصةً أن كوفاسيتش لاعب وسط الفريق السماوي الجديد، يختلف في طريقة لاعبه سواء بالاحتفاظ بالكرة وتحرك في مناطق محددة.

لماذا يرغب جوارديولا بضم باكيتا؟

أصبح جوارديولا مدرب السيتي يبحث عن نوعية مشابهة لجوندوجان، من صناعة اللعب، والتمريرات الأمامية التي تخترق ما بين الخطوط، بالإضافة للمساندة الهجومية، وهو الأمر الذي يتمثل في البرازيلي لوكاس باكيتا صاحب الـ25 عاما.

يستطيع باكيتا اللعب في منتصف الملعب ومركز تحت المهاجم كصانع ألعاب، ويصنع الكثير من الفرص في الثلث الأخير من الملعب، بالإضافة للمهارات التي يمتلكها من تحركات.

شارك باكيتا مع وست هام في الموسم الماضي بالدوري الإنجليزي في 28 مباراة بدأ فيهم اساسيا جميعا ماعدا مباراة وحيدة، استطاع خلالهم تسجيل 4 أهداف، وصناعة ثلاث آخرين و3 فرص محققة للتسجيل.

أما على مستوى بطولة المؤتمر الأوروبي التي توج بها مع وست هام، صنع 4 أهداف وسجل هدف، و3 فرص محققة للتسجيل، فيما شارك مع منتخب بلاده البرازيل في 42 مباراة وأحرز خلالهم 9 أهداف.

موقف وست هام من بيع باكيتا

لا يرغب مسؤولو نادي وست هام يونايتد في بيع لاعبه، متمسكا باستمرار مع الفريق اللندني لما يملكه من فنيات وقيمة كبيرة بصفوفه، وتقدم مانشستر سيتي بعرض مقابل 70 مليون جنيه إسترليني من أجل إقناع النادي ببيع اللاعب المنضم لهم في الصيف الماضي قادما من صفوف نادي أولمبيك ليون الفرنسي.

يرغب باكيتا بالرحيل عن صفوف وست هام وينتقل إلى مانشستر سيتي ، للعب تحت بيب جوارديولا لكن المشكلة بالنسبة للنادي اللندني أنه نوعية صعبة التعويض بالإضافة لبيعهم رايس لاعب وست هام إلى آرسنال، وسيطالب على الأقل برفع المبلغ المعروض من السيتي للموافقة على عرضهم.

search