السبت، 05 أكتوبر 2024

09:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شركة القلعة تحت ميكروسكوب الرقابة المالية، وشروط صارمة لمنع الالتفاف

رئيس شركة القلعة للاستثمارات المالية

رئيس شركة القلعة للاستثمارات المالية

عبد الرحمن المصري

A A

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير الإفصاح بخصوص الاشتراك في شراء الدَّين المستحق على شركة القلعة للاستثمارات المالية من بعض المقرضين الخارجين.

قرار الرقابة المالية بخصوص مشكلة شركة القلعة

وقررت الرقابة المالية إلزام شركتي القلعة و QHRI بالإفصاح الفوري للمساهمين كافة، عن أي معلومات متوفرة لديهم من شأنها التأثير في قرار المساهمين بالمشاركة في شراء الدين من عدمه، قبل وأثناء انعقاد العمومية، في نهاية مايو الجاري.

ونوهت الرقابة المالية بأن عدم الممانعة في نشر تقرير الإفصاح لا يعد اعتمادا للجدوى التجارية والاستثمارية لمضمون التقرير، مشددة على أن قرار المشاركة من عدمه مسؤولية كل مساهم.

ولفتت الهيئة إلى أن كافة ما جاء في تقرير الإفصاح وبدء الإجراءات مشروط بصدور موافقة الجمعية العامة العادية.

شرط صارم من الرقابة المالية لشركة القلعة

وأوضحت أن شركة القلعة للاستثمارات المالية، التزمت بتوجيهات الرقابة المالية لإتاحة إمكانية مشاركة من لهم الحق في شراء الدين بالجنيه المصري.

وتقرر منع الأسهم العادية لشركة Citadel Capital Partners -المساهم الرئيسي- من التصويت بالجمعية العامة العادية المقرر عقدها في 30 مايو وقصر التصويت على أسهم المساهمين المالكين لنسبة 76.51% من إجمالي أسهم الشركة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search