السبت، 06 يوليو 2024

02:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المراوح تبدأ من 600 جنيه، «الأجهزة الكهربائية» تحدد موعد انخفاض الأسعار

أسعار المراوح

أسعار المراوح

إيناس خاطر

قال وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، إن سوق الأجهزة الكهربائية الفترة الحالية مستقر جدا، وجميع البضائع والمنتجات متوفرة.

وأشار  في تصريح «الجمهور»، إلى أن الوقت الحالي هو الأنسب للشراء وخاصة أنه من المتوقع عدم تراجع الأسعار حالياً مرة أخرى بعد الانخفاض الأخير في الأسعار منذ شهر فبراير الماضي.

أسعار المرواح في مصر قبل بداية الصيف

وأكد «أبو سمرة» إن أسعار المراوح السقف والحائط  تبدأ من أول 700 جنيه إلى 2500 جنيه، بينما وصلت أسعار المراوح العمود لتبدأ من 750 جنيه إلي 2500 جنيه، مشيراً أنه مع وجود حالة من الانخفاضات المتتالية في الأسعار عن نظيرتها بالسنوات القليلة الماضية، إلا إنه يوجد حالة من الركود في الأسواق.

أرخص وأغلى سعر مروحة في مصر 

أما بالنسبة لأرخص سعر مروحة في مصر ، وصل سعر (المروحة البوكس الشعبي) من شركة فريش إلى مستويات تتناسب مع المواطن لتبدأ من 600 جنيه، على الرغم من عدم توافرها في الأسواق بشكل كافي وقلة الطلب عليها، بينما وصل أغلي سعر مروحة في مصر  العمود الـ 21 بوصة «البريفكس» لتصل إلى مستوى 2300 جنيه، كما بلغ سعر مروحة تورنيدو الـ 18 بوصة لنفس السعر.

تراجع الأسعار بنسبة تبدأ من 10% 

وأضاف عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، أن الشركات بدأت بدفع عجلة الخصومات والأسعار تراجعت بشكل ملحوظ بنسب تبدأ من 10% بالنسبة للأسعار الرسمية  ليصل متوسط إجمالي الخصومات من 20 إلى 30%، مشيراً أن التجار بدأوا بتنفيذ الخصومات على أسعار المراوح والتكييفات والتي وصلت إلى 6 و7% مما تسبب في خسارة كبيرة للتجار خلال الفترات الأخيرة.

استقرار الأوضاع الاقتصادية سبب انخفاض الأسعار 

وتابع: تراجع الأسعار في التكييفات والمراوح تزامناً مع اقتراب موسم الصيف جاء نتيجة استقرار الأوضاع الاقتصادية في مصر بعد إتمام صفقة رأس الحكمة والتي تشكل أكبر صفقة تاريخية في مصر بإجمالي استثمارات تصل إلى 35 مليار دولار، والتي عملت علي تراجع سعر صرف الدولار في السوق الموازي، بالإضافة إلى قرار تحرير سعر الصرف بداية من شهر فبراير الماضي وحتى الآن لتستقر بعدها الأسعار في الأسواق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.