السبت، 06 يوليو 2024

01:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس النواب يطالب بحذف عبارة «غير لائقة»: أيامنا كلها حلوة بلاش تشاؤم

البرلمان المصري

البرلمان المصري

محمد عبادة

طالب المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، حذف كلمة «يوم أسود» التي جاءت على لسان النائبة مها عبد الناصر، في حديثها عن مشروع القانون المقدم من الحكومة في شأن تنظيم منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية.

وطالب أعضاء المجلس عدم الخروج عن الحديث، وطالبهم بأن يكون الحديث في السياق، «وبلاش عبارات التشاؤم، أيامنا كلها حلوة وبيضاء إن شاء الله.. بلاش التشاؤم.. بلاش نقول العبارات مثل القرش الأبيض ينفع في اليوم الأسود.. أيامنا كلها حولة وبيضاء إن شاء الله».

وأضاف المستشار الدكتور جبالي، أرجو بث روح التفاؤل، ومع التقدير للمعارضة والحكومة نتحدث في موضوعية مفيش مشكلة.

أغضاء البرلمان بين الرفض والموافقة حول مشروع التزام المرافق العامة

وكانت النائبة أعلنت رفضها لمشروع القانون قائلة: «هذا يوم اسود في تاريخ الصحة بمصر»، وتابعت «احنا بنجري ندور على سرير عادى أو رعاية مركزة، وبالقانون ده هنشحت سرير»، واستطردت «على الحكومة انها تبلغنا كيف ستعالج المواطنين خلال هذه الفترة، وهى الـ 15 عام المزمع أن يحصل فيها المستثمر على حق انتفاع للمنشآت الصحية»، معلنة رفضها لمشروع القانون، مطالبة الجميع بالتأنى فى المناقشة.

وقال النائب أحمد العرجاوى، عضو لجنة الشئون الصحية: «يوم تاريخي لأن من المرات القلائل أن لجنة الصحة تعيد صياغة قانون تقدمت به الحكومة، لم يكن هناك إعلان جيد لتسويق هذا القانون، أو كيفية تطبيقه، لكن حينما يكون هناك قانون جيد يدعو إلى استثمار جيد، وتطوير المؤسسات والحفاظ على حق المواطن، أعلن موافقتي على هذا القانون

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.