الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خلي بالك، حركات جسمانية قد تسبب الشلل لطفلك منها تمارين التمدد

حركات جسمانية قد تسبب الشلل لطفلك

حركات جسمانية قد تسبب الشلل لطفلك

الزهراء علام

A A

يهتم الكثير من الآباء، بإلحاق أطفالهم بصفوف اللياقة البدنية، بهدف رفع مستوى أدائهم الرياضي أو ممارسة التمارين الرياضية لتعزيز نشاطهم البدني، لكنهم لا يدركون أنهم قد يدفعون بأبنائهم لحافة أمراض مزمنة، وأخرى تصل بهم لملازمة الفراش للأبد بعد أصابتهم بالشلل.

خلي بالك، حركات جسمانية قد تقتل طفلك

ومن الحركات الجسمانية التي يجب تجنبها في تمارين طفلك، هي رفع الأوزان الثقيلة، لأنها قد تؤدي إلى تمزق الاربطة والعضلات، وتسبب مشاكل في الظهر والعمود الفقري، كما يجب تجنب الأوزان القوية التي تمثل ضغطًا كبيرًا على المفاصل والعظام، مما قد يؤدي إلى التسبب في كسور وإصابات خطيرة.

تمارين رياضية للاطفال لتخفيف الوزن

نصائح هامة للمهتمين بأداء الحركات الجسمانية

ويجب على الأشخاص الذين يمارسون التدريب البدني، الانتباه للحركات الجسمانية التي يقومون بها، والتأكد من تأديتها بشكل صحيح، لتجنب الإصابات الخطيرة، مع الحرص على الالتزام بنظام تدريبي مناسب ويتماشى مع قدرات الجسم التي تختلف من شخص لآخر، بما يضمن الحفاظ على الصحة واللياقة البدنية دون التسبب في مخاطر مميتة.

ولتجنب الإصابات التدريبية الخطيرة، يجب أن تمارس الحركات البدنية، بحذر شديد وتحت إشراف مدرب متخصص ومؤهل لتأدية هذه الحركات، مما يقلل من خطورة تعرض الأطفال لإصابات خطيرة تصل إلى حد الشلل الأبدي.

مع تجنب الحركات التي تتطلب تمديدات غير طبيعية للجسم، مثل الانحناءات الشديدة سواء للأمام أو الخلف، كما أن الحبل الشوكي، لا يستطيع التكيف مع التمدد المفرط الناتج عن التغيرات المفرطة في الوضعية.

ووجد أن الالتواءات غير الطبيعية، تسبب ضغطًا زائدًا على الأوتار والأعصاب، مما قد ينتج عنها مخاطر الإصابة بشلل جزئي أو كلي.

الرقص الشعبي في الصين، خطر يهدد حياة الأطفال

وتهتم العائلات الصينية، بتعليم أطفالهم الرقص الشعبي، خاصة العائلات الفقيرة التي تري فيه مستقبلًا أفضل لأطفالهم، غير أن المتدربين عديمي الخبرة، الراغبين في الكسب من مدارس الرقص الشعبي، كانوا سببا في إصابة الأطفال الصينيين بالشلل، بسبب تمارين انحناءات الظهر،

احصائيات مرعبة لاصابة الأطفال الصينيين بالشلل 

وارتفعت نسبة إصابات النخاع الشوكي الناتجة عن تمارين انحناء الظهر الخلفي، من 4% فقط بين عامي 1992 و2002 إلى 33.9% من جميع إصابات العمود الفقري لدى الأطفال بين عامي 2015 و2019، وفقًا لبيانات حللتها جمعية جراحة العظام الصينية. وتشير تقارير أخرى، أن أكثر من ألف طفل أصيبوا بالشلل منذ عام 2005، بسبب أداء إنحناءات الظهر في دروس الرقص، والتي تعتبر حركة الإنحناء الظهري للخلف أهم حركات الرقص الشعبي الصيني.


تابع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلة.