السبت، 06 يوليو 2024

02:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الأمن الإسرائيلي: حكومة الحرب جرت البلاد إلى خسائر كبيرة وحالة من التخبط

وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير

وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير

أيمن عبدالمنعم

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، عن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير قوله، إن مجلس الحرب الإسرائيلي «الكابينت»، يجر إسرائيل إلى خسائر كبيرة والتخبط شمالًا وجنوبًا. 

وأضافت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير، دعا رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى إقالة وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، حسبما نقلت القاهرة الإخبارية. 

في سياق آخر، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، أن أكثر من 1000 أكاديمي وموظف إداري يطالبون بإنهاء الحرب، في قطاع غزة وإعادة المحتجزين المختطفين من قبل حركة حماس إلى إسرائيل. 

تظاهرات في القدس تطالب بإعادة المحتجزين وإقالة نتنياهو 

وكانت مراسلة القاهرة الإخبارية أوضحت في وقت سابق من اليوم، أن هناك متظاهرون إسرائيليون أغلقوا مدخل مدينة القدس المحتلة، للمطالبة بعزل بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي وإجراء صفقة لتبادل الأسرى.  

وأوضحت مراسلة القاهرة الإخبارية، أن المتظاهرين الذين أغلقوا مدينة القدس، يطلقون على أنفسهم اسم «تغيير الاتجاه»، مضيفًة، أن التظاهرات خلقت ما يشبه بتعبيرات مطالبة بضرورة إجراء الانتخابات، وأن هناك مطالبات من عائلات المحتجزين، تحولت من مطالبات عادية إلى بيانات رسمية تطالب بضرورة إجراء الانتخابات في أسرع وقت ممكن.  

وأضاف «أبو شمسية»، أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي تعمل بالمشاركة مع الدفاع المدني، على إخلاء المتظاهرين من مدخل مدينة القدس.

وأوضحت أن هذا يُعد جزءً من التصعيد الذي نوهت عنه عائلات المحتجزين من قبل، حينما قالوا في بيان لهم أن سيذهبون إلى القدس وإلى الكنيست الإسرائيلي، للتظاهر وللمطالبة بإجراء انتخابات وإجراء صفقة لتبادل الأسرى، وإجراء تغيير عاجل لبنيامين نتنياهو وحكومته.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.