الخميس، 11 يوليو 2024

01:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

القومي لحقوق الإنسان: هناك طفرة غير مسبوقة في دعم المرأة

خلال استقبال السفيرة مشيرة خطاب للسفير الفرنسي

خلال استقبال السفيرة مشيرة خطاب للسفير الفرنسي

محمد ممدوح

استقبلت السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إريك شوفالييه، السفير الفرنسي لدى جمهورية مصر العربية، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال نشر وتعزيز حقوق الإنسان، وذلك بمقر المجلس بالتجمع الخامس.

واستهلت خطاب اللقاء بتقديم التهنئة للسفير الفرنسي علي تولية مهام عمله كسفير للجمهورية الفرنسية لدى القاهرة، مؤكدة على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين وما تشهده من تطور مستمر  علي مختلف الأصعدة وفي العديد من المجالات خلال هذه الفترة.

 مصر تعمل علي تطبيق مبادئ المواطنة وسيادة القانون

واستعرضت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، خلال اللقاء، الجهود التي يقوم بها المجلس القومي لحقوق الإنسان علي المستوى المحلي والإقليمي والدولي من أجل نشر وتعزيز وحماية ثقافة حقوق الانسان، مؤكدة علي أن مصر تعمل علي تطبيق مبادئ المواطنة وسيادة القانون علي الجميع، وهو ما ظهر جليًا من خلال الدستور وحزمة التشريعات التي صدرت، ومنها قانون بناء وترميم الكنائس، حيث أن تطبيق تلك المبادئ يساهم بشكل كبير في تطوير المجتمعات وتقدمها وضمان السلم الاجتماعي بين أفراد المجتمع.

 وأشارت «خطاب» لحدوث طفرة غير مسبوقة في دعم حقوق المرأة المصرية، وتمكينها اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا، وأن تمثيل المرأة في تشكيل المجلس القومي لحقوق الإنسان بنسبة 44%.

فيما أعرب شوفالييه، على أهمية دور المجلس فيما يقوم به، مستعرضًا عددًا من المشروعات التي تقوم بها فرنسا لتمكين ودعم المرأة.

 مقترحات برامج تعاون مشترك لرفع القدرات الشبابية

وتناول اللقاء مناقشة مقترحات برامج تعاون مشترك لرفع القدرات الشبابية في مجال حقوق الإنسان، ومن ضمنها برنامج تحت مسمي العيادة القانونية، والذي يستهدف شباب المحامين وطلاب كليات الحقوق وذلك خلال الفترة القادمة بهدف تقديم المساعدة القانونية المجانية، وذلك بالتعاون مع نقابة المحامين ومنظومة الشكاوى بالمجلس القومي لحقوق الإنسان.

وأضافت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أنه من خلال منظومة الشكاوى قد نجح في معاونة الآلاف من المواطنين في حل مشكلاتهم، وأن المنظومة هي العدسة التي يري من خلالها حالة حقوق الإنسان في مصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.