السبت، 06 يوليو 2024

01:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الخشت: قفزنا 140 مركز إلى الأمام في عام واحد ولدينا 6 تخصصات من أفضل 100 عالميا

الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة

الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة

محمد ممدوح

ألقى الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة،  كلمة على هامش المؤتمر العلمي السنوي الذي يعقده مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء بالتعاون مع جامعة القاهرة وكلية اقتصاد وعلوم سياسية، قائلا إن التعاون مع المركز لم يأتي من فراغ وإنما جاء نتيجة حجم المساهمة التي تقوم بها جامعة القاهرة في مختلف المؤسسات المصرية.

وأضاف «الخشت» خلال كلمته، ولا يقف الأمر عند توقيع البرتوكولات، بل بتعاون على أرض الواقع، وهو ما انعكس في المؤشرات الدولية التي أبرز تقدم الجامعة التي تضم 118الف طالب و160مركز بحثي و5 مستشفيات، ودخول 6 تخصصات في أفضل 6 على مستوى العالم. 

وأعلن عن توقيع برتوكول تعاون بين كلية الاقتصاد ومركز المعلومات وبرتوكول آخر بين كلية الإحصاء ومركز المعلومات، بما يشمل إقامة مؤتمر علمي والتقى توظيف وتدريب مشترك.

وأعرب رئيس الجامعة، عن سعادته بالمؤتمر لأن جامعة القاهرة تنذر نفسها على الدوام لخدمة الوطن إيمانا من الجامعة أن ذلك هو دورها، وأن العلم يجب أن يسخر لخدمة مصر وتحقيق مستقبل أفضل.

المخاطر العالمية الاقتصادية والسياسية والمناخية

وأكد «الخشت» أهمية المؤتمر الذي يأتي في ظل تلك المخاطر العالمية الاقتصادية والسياسية والمناخية، وقلة الطعام والمياه 

وأشار إلى أن المسألة لا تتوقف عند صنع السياسات في الظروف الصعبة وأوقات تزايد المخاطر  فقط، ولكن أيضا في الظروف العادية من أجل صنع اقتصاد قوي مرن وسياسات قوية لمواجهة الأزمات والمخاطر قبل حدوثها وتلافيها.

وكشف الدكتور محمد عثمان الخشت، أن جامعة القاهرة أصبحت جامعتين: جامعة القاهرة وجامعة القاهرة الدولية، إضافة إلى إنشاء أكبر مدينة طبية في مصر و4 مستشفيات أخرى.  

المؤتمر العلمي السنوي لجامعة القاهرة

وانطلق المؤتمر العلمي السنوي، منذ قليل، تحت عنوان: «صنع السياسات الاقتصادية في أوقات تزايد المخاطر وعدم اليقين»، يومي الأحد والإثنين الموافقين 19 و20 مايو 2024 بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة.

يأتي المؤتمر تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبدعوة من الأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.