الأحد، 07 يوليو 2024

01:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تجنبا لحوادث الانفجار، 5 طرق للحفاظ على الهاتف من الحرارة العالية

ارتفاع درجة حرارة الهاتف

ارتفاع درجة حرارة الهاتف

نورهان عبدالعزيز

تشهد البلاد موجة حارة لا مثيل لها تؤثر على كل شيء، وطالت الهواتف المحمولة التي بالطبع تتأثر بمثل هذه الحرارة العالية خاصةً عند استخدام هذه الأجهزة بشكل كبير في فصل الصيف.

ونوضح في السطور التالية، 5 طرق فعالة للحفاظ على الهاتف المحمول في ظل ارتفاع درجة الحرارة التي تزداد يومًا بعد يوم، فيجب توخي الحذر حتى لا ينفجر الهاتف وسط الموجة الحارة التي تشهدها مصر.

1- عدم شحن البطارية إلى نسبة 100%

لا يجب شحن الهاتف إلى 100% خاصةً في ظل ارتفاع درجات الحرارة، فشحنه بهذه النسبة يؤدي إلى تعطله عن العمل، بسبب حرارته العالية.


2- وضعه على سطح بارد

يفضل وضع الهاتف المحمول على سطح بارد بعيدًا عن الحرارة العالية التي تعيشها مصر هذه الفترة، فوضعه على سطح بارد يؤدي إلى امتصاص الحرارة، حتى يعمل بكفاءة.

3- خفض درجة سطوع الهاتف

يؤدي سطوح الشاشة إلى علو درجة حرارته مما يسبب العديد من المشكلات التي تصل إلى حد انفجاره، فيجب توخي الحذر من رفع سطوع شاشة الهاتف.

4- تحديث الهاتف بشكل مستمر

يمكننا تحديث الهاتف بشكل مستمر، نظرًا لأن التطبيقات القديمة تستهلك كميات كبيرة من الطاقة، ومن ثم ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

5- غلق كافة التطبيقات غير المستخدمة

يلزم غلق جميع التطبيقات غير المستخدمة؛ نظرًا لأنها تستهلك كمية كبيرة من الطاقة التي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارته بشكل كبير.

استمرار الموجة الحارة عدة أيام

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن مصر تعيش موجة حارة انطلقت منذ الجمعة الماضي ومن المتوقع أن تستمر لعدة أيام مقبلة، حيث قدمت الهيئة عدة نصائح للمواطنين لتجنب مخاطر الحرارة العالية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.