الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

blockout 2024..

كاردشيان أبرز ضحاياها، حملة مقاطعة جديدة ضد مشاهير «السوشيال ميديا»

حملة blockout لمقاطعة المشاهير

حملة blockout لمقاطعة المشاهير

نور الشايب

A A

شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، بعد حفل «ميت جالا»، حملة حظر ضد مشاهير الوطن العربي والعالم الغربي والبلوجرز، غير الداعمين للقضية الفلسطينية، ومقاطعة كل من يروج ويدعم لمنتجات تدعم الاحتلال الإسرائيلي، وأطلقوا على الحملة مسمى"blockout2024”.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي يضعون قائمة بمقاطعة 

ووضع رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قائمة حصروا فيها جميع الحسابات الشخصية لمشاهير الوطن العربي والعالم التي يجب على الأشخاص مقاطعتهم.

وشارك في الحملة آلاف الناشطين والمدونين على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، لإظهار قدرتهم على التأثير على المبالغ التي يجنيها المشاهير من خلال المتابعات والمشاهدات.

كيف خسر المشاهير من حملة المقاطعة؟

وبسبب تلك الحملة الشرسة، خسر مشاهير العالم ملايين المتابعين على حساباتهم الشخصية، وفقًا لما ورد على موقع Socialblade.

-وخسرت المغنية بيلي أيليش ما يقرب من مليون و135 ألف متابع على حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام».

-وبحسب الموقع خسرت المغنية سيلينا جوميز ما يقرب من مليون و100 ألف متابع على «إنستجرام»، ومايقرب من 100 ألف متابع على موقع «إكس»، و200 ألف متابع على موقع «تيك توك».

-أما رائدة الأعمال كيم كاردشيان فخسرت أكثر من 900 ألف متابع على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، و100 ألف متابع على «تيك توك».

-وسجلت بيونسيه خسارة قدرها 763,410 متابع على «إنستجرام»، وأكثر من 10 آلاف متابع على موقع «إكس».

-كما خسرت سيدة الأعمال كايلي جينير أكثر من 600 ألف متابع على «إنستجرام»، وأكثر من 50 ألف متابع على موقع  «إكس».

https://www.instagram.com/stories/blockout.2022/3370942389774001091?utm_source=ig_story_item_share&igsh=MzRlODBiNWFlZA==

انطلاق حملة مقاطعة المشاهير من الولايات المتحدة الأمريكية

جاءت تلك الفكرة بعد الحملة التي انطلقت في الولايات المتحدة الأمريكية ضد المشاهير الذين شاركوا في حفل «ميت جالا» غير الداعمين للقضية الفلسطينية، وتوسعت الحملة لتشمل أيضًا مشاهير «السوشيال ميديا» والبلوجرز الذين لم يدعموا القضية الفلسطينية أو الداعمين لمنتجات المقاطعة.

حملة حظر المشاهير والبلوجرز

وسرعان ما انتشرت الفكرة على مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي، حيث لاقت الفكرة رواجًا كبيرًا، وسرعان ما قام رواد التواصل الاجتماعي بتداول الفكرة وتنفيذها من على حساباتهم الشخصية، في محاولة لتوصيل رسالة قوية لاعتراضهم ومقاطعة كل من تجاهل دعم القضية الفلسطينية ضد حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search