السبت، 06 يوليو 2024

01:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الجوهري: المؤتمر العلمي جاء في فترة مليئة بالتحديات تتطلب حلولًا مبتكرة وفعالة

المؤتمر العلمي السنوي والذي يعقده المركز بقاعة الحفلات الكبرى بجامعة القاهرة

المؤتمر العلمي السنوي والذي يعقده المركز بقاعة الحفلات الكبرى بجامعة القاهرة

محمد ممدوح

قال أسامة الجوهري مساعد رئيس مجلس الوزراء ورئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، في كلمته التي ألقاها على هامش المؤتمر العلمي السنوي والذي يعقده المركز بقاعة الحفلات الكبرى بجامعة القاهرة، إن المؤتمر جاء في فترة حرجة مليئة بالتحديات التي تتطلب حلول مبتكرة وفعالة.

40 % من العاملين بمركز المعلومات من خريجي اقتصاد وعلوم سياسية 

وأكد رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، أن الحكمة تكمن في التعاون بين الجميع لتجنب المخاطر، مشيدًا بدور كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة في التوعية وطرح الرؤى والحلول، مشيرًا إلى أن 40% من العاملين بالمركز من خريجي تلك الكلية، موضحًا أنه تم استقطاب 150 باحثًا جديدًا للمركز منهم.

وأكد الجوهري، أن المركز يحرص على توطيد علاقته بالجهات البحثية، وهو ما تبلور في المخرجات النهائية للمركز والتي بلغت 18 الف دراسة وأكثر من 180 بحثًا علميًا.

وأضاف مساعد رئيس مجلس الوزراء، أن المركز ينظم مسابقة سنوية على مستوى المحافظات لأفضل فكرة لتحقيق التنمية المستدامة، إضافة إلى منصة حوار أكبر منصة تواصل بين الحكومة والمواطنين، ووجه الجوهري في ختام كلمته الشكر للحضور وهيئة تدريس كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ورئيس جامعة القاهرة. 

وكان المؤتمر العلمي السنوي، والذي يعقده مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، بالتعاون مع جامعة القاهرة، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية قد انطلق منذ قليل تحت عنوان: «صنع السياسات الاقتصادية في أوقات تزايد المخاطر وعدم اليقين»، اليوم 19 مايو وغدًا 20 مايو 2024 بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة. 

يأتي المؤتمر تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبدعوة من الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.