الخميس، 04 يوليو 2024

12:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حياة كريمة، دعم مستمر وجهود لا تتوقف رغم التحديات الإقليمية والدولية

حياة كريمة

حياة كريمة

محمد الداوي

 تتبنى مؤسسة حياة كريمة، العديد من المبادرات المختلفة لتغيير حياة المصريين، وتخفيف الأعباء عن أهالينا البسطاء والأسر الأولى بالرعاية، وتوفير الحماية الاجتماعية، واستطاعت المبادرة تحقيق الأمان والاستقرار لملايين المصريين، وما زال نهر العطاء يجري في كل ربوع الدولة المصرية حاملاً كل الخير والسعادة لكل الفئات والأعمار.

ولم تقتصر مبادرات مؤسسة حياة كريمة على دعم المصريين فقط، بل امتدت خارج البلاد، وعملت «حياة كريمة» منذ اليوم الأول لبدء العدوان الإسرائيلي على دعم ومساندة الأشقاء الفلسطينيين، وتعريف النشء بالقضية الفلسطينية ونشر الوعي بها من خلال إطلاق مبادراتها للتوعية بالقضية وإشراكهم في تجهيز المساعدات الإغاثية المرسلة إلى القطاع، ومن أبرز مبادرات مؤسسة حياة كريمة، ما يلي:

إدخال أكبر قدر من المساعدات الإنسانية

دعمت مؤسسة «حياة كريمة» الأشقاء الفلسطينيين منذ اليوم الأول لبدء العدوان على الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة، وقدمت جهودا كبيرة ومكثفة لإدخال أكبر قدر من المساعدات الإنسانية بشكل سليم إلى قطاع غزة، وتقديم يد الدعم والمساعدة، وتخفيف وطأة المعاناة على الشعب الفلسطيني.

ومن خلال تبرعات الشعب المصري للمؤسسة، استطاعت «حياة كريمة» تقديم العديد من القوافل الإغاثية لقطاع غزة حوالي 503 شاحنات بقيمة تجاوزت 530 مليون، شملت سلع غذائية ومياه وملابس وأدوية ومستلزمات طبية، وغيرها من الاحتياجات الأخرى.

قوافل طبية أطلقتها حياة كريمة

ومن بين إنجازات المبادرة، إطلاق القوافل الطبية التي مثلت محورًا هامًا من محاور تقديم الرعاية الطبية لسكان القرى والأماكن النائية، وقدمت كافة أوجه الرعاية للفئات الأكثر احتياجًا في ملف الصحة، ولاقت إشادة كبيرة من أهالي القرى؛ لما شهدته هذه القرى من تلقى الخدمات الطبية المجانية في كافة التخصصات.

كما وفّرت المبادرة كافة الخدمات الطبية العلاجية والدوائية للمواطن المصري دون تحمله أي أعباء بالتوازي مع المبادرات الرئاسية الصحية الأخرى التي تهتم أيضا بصحة المواطن مثل «100 مليون صحة».

مبادرة وصل الخير لمؤسسة حياة كريمة

واستمرارا لجهود مبادرة «حياة كريمة»، استطاعت تقديم مبادرة «وصل الخير (1-2-3-4) » ونجاحها في توزيع أكثر من مليون كرتونة في رمضان، من خلال مبادرة «انت الحياة» والتي وفرت أنشطة توعوية بإجمالي عدد 73 ألف سيدة.

كما نجحت مبادرة «التصالح حياة» ودفع جدية التصالح لأكثر من 4000 أسرة، ومبادرة «يدوم الفرح» والتي تمكنت من تأهيل وتجهيز 1000 عروس، بالإضافة إلى مبادرة «فرصة كريمة» والتي نجحت في الإفراج عن 800 غارم وغارمه وفك كرب العديد من الغارمين قبل وصول الأزمة للقضاء.

مبادرة «تقدر في 10 أيام» لدعم طلاب الثانوية العامة

وانطلاقا لدور مؤسسة حياة كريمة، في نشر الوعي والنهوض بالأمم شاركت المؤسسة في دعم طلاب الثانوية العامة بمبادرة «تقدر في 10 أيام»، قررت حياة كريمة تقديم الدعم للطلاب قبل الامتحانات التي تبدأ في 10 يونيو المقبل، طبقاً للجداول المعلنة من وزارة التربية والتعليم.

وأعلنت مؤسسة «حياة كريمة»، تفاصيل مبادرة «تقدر في 10 أيام» لدعم طلاب الثانوية العامة في مصر، والتي تشمل على ثلاث محاور:

1.مراجعات أكاديمية شاملة: توفير مراجعات نهائية كاملة لكل المواد، فيديوهات تعليمية، مسابقات وجوائز، بالإضافة إلى جولات في جميع محافظات الجمهورية لتقديم المراجعات النهائية.

2.دعم نفسي متخصص: توفير استشارات نفسية ورقم للتواصل لمن يحتاج التحدث أو فهم كيفية التعامل مع ضغوط الامتحانات بسرية تامة.

3.وجبات غذائية متكاملة: توفير وجبات غذائية مغذية تصل للطلاب في منازلهم لضمان تغذية سليمة وتركيز كامل أثناء فترة المذاكرة.

مبادرة صك الخير من حياة كريمة

وبعد نجاح المؤسسة في الموسم الماضي على توصيل اللحوم لأكثر من 125 ألف أسرة مستحقة، أطلقت مؤسسة حياة كريمة مشروع صك الأضحية للعام الثاني علي التوالي، وذلك بعد نجاحها في الموسم الماضي على توصيل اللحوم لأكثر من 125 ألف أسرة مستحقة طبقاً لقواعد البيانات التي يتم مراجعتها بشكل مستمر من قبل المكاتب الميدانية للمؤسسة في مختلف محافظات الجمهورية.

توفير أفضل أنواع اللحوم البلدي

وأشارت مؤسسة حياة كريمة إلى قدرتها على توفير أفضل أنواع اللحوم البلدي من سلالات أبقار مميزة في مزارعها، وبإشراف بيطري وفني كامل علي كل مراحل التربية والتغذية السليمة لضمان لحوم بجودة عالية وزيادة نسبة اللحوم الحمراء دون الدهون.

الذبح في المجازر الرسمية

وأوضحت أنه يتم الذبح في المجازر الرسمية بمراعاة تعليمات الأمن والسلامة والصحة المهنية خلال مراحل عملية الذبح والتجهيز والتعبئة والتجميد، وتحت إشراف لجنة متخصصة لضمان تحقيق الشروط الشرعية عند الذبح. يتم الذبح طبقاً للشريعة الإسلامية وبمراعاة شروط الأضحية والالتزام بالذبح خلال أيام التشريق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.