الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ذكرى رحيل الناظر، مقطع فيديو طريف للفنان حسن مصطفي مع سمير غانم

حسن مصطفى

حسن مصطفى

مصطفى شلي

A A

يحل اليوم الأحد، الموافق 19 مايو، ذكرى رحيل ناظر مدرسة المشاغبين، الفنان حسن مصطفى، صاحب العديد من الأعمال التي لاتزال تعيش على المسرح إلى اليوم، حيث كان له بصمة واضحة مع جيل الشباب في ذلك الوقت، وهم: الفنان عادل إمام، وسعيد صالح ، وأحمد زكي، وهادي الجيار، يونس شلبي، والعديد من نجوم.

الفنان حسن مصطفى 

رحل«الناظر» مخلفًا وقتها حالة كبيرة من الحزن لجمهوره ممن إرتبط به خلال مسيرة طويلة تألق فيها ما بين المسرح والدراما و السينما، واستطاع أن يلعب عدة أدوارًا بارزة في المسرح المصري، منهم رمضان السكري في العيال كبرت إلى الناظر بمسرحية مدرسة المشاغبين، وغيرها من الأعمال التي كانت أنطلاق لجيل العظماء في الفن.

الناظر 

نشاة حسن مصطفى 

من مواليد عام 1933، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1957، وعمل على مدار مسيرته في العديد من الفرق المسرحية منها فرقة إسماعيل يس والفنانين المتحدين ومسرح التليفزيون. أشتهر بأدواره في العديد من المسرحيات التي صورت وأذيعت في التليفزيون، منها: (حواء الساعة 12، مدرسة المشاغبين، العيال كبرت، سيدتي الجميلة). 

الفنانيين يرون المواقف الكوميدية مع الناظر 

ونعرض لكم مقطع فيديو، نادر يجمع فيه العديد من نجوم و عمالقة الفن في مصر، ومنهم من روي العديد من المواقف الغربية التي حدثت معه، مع المذيعة الفنانة صفاء أبو الصعود في إحدى حلقات برنامجها ساعة صفا، على إحدى المحطات الفضائية العربية 

أهم أعمال حسن مصطفى

شارك في العديد من الأدوار المساعدة في السينما، منها: (أضواء المدينة، نص ساعة جواز، يوميات نائب في الأرياف، غريب في بيتي، مرجان أحمد مرجان).توفي صباح الثلاثاء 19 مايو 2015 بعد صراع مع مرض عن عمر يناهز 81 عامًا بمستشفى «الأنجلو أمريكان".

مسرحية مدرسة المشاغبين 

مجموعة من الطلاب المشاغبين في إحدى المدارس الثانوية بزعامة بهجت الأباصيري، والذين يتسببون في العديد من المشاكل لمدرسي المدرسة جراء استهتارهم، مما يدفع ناظر المدرسة للبحث عن مدرس جديد، وتقوم اﻹدارة التعليمية بارسال الآنسة عفت التي تحاول أن تتبنى منهجًا مختلفًا في التعامل مع أولئك الطلبة المشاغبين.

أبطال مسرحية مدرسة المشاغبين 

العمل من بطولة الفنان عادل إمام، أحمد زكي، وسعيد صالح، ويونس شلبي، وسهير الببلاوي، وعبد الله فرغلي، وحسن مصطفى، ونظيم شعراوي، المسرحية من تأليف علي سالم، ومن إخراج جلال الشرقاوي. 

مسرحية العيال كبرت 

عائلة رمضان السكري، مكونةٌ من ثلاثة شباب، وفتاة، وزوجة طيبة للغاية، وزوج طفح به الكيل، يفقد رمضان السكري (حسن مصطفي) الأمل في صلاح أولاده وعائلته حيث كل فرد في تلك العائلة يعيش في عالم خاص به، ويقرر رمضان الهرب والزواج من أخرى، ويعلم كمال (أحمد زكي) ابن رمضان بخطة والده عن طريق الصدفة، ويقوم بإبلاغ أخواته سلطان (سعيد صالح)، وعاطف (يونس شلبي)، وسحر (نادية شكري) من أجل منعه، ويتكاتف الأولاد من أجل إصلاح حالهم وإنقاذ عائلتهم من الضياع لكن يكتشفون أن إنقاذ عائلتهم يتطلب أكثر من ذلك بكثير.

أبطال مسرحية العيال كبرت 

يجتمع العديد من النجوم في ذلك العمل ومنهم : الفنان سعيد صالح، وأحمد زكي، ويونس شلبي، وكريمة مختار، و نادية شكري، العمل من تأليف بهجت قمر، ومن إخراج سمير العصفوري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search