السبت، 05 أكتوبر 2024

09:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اجتماع ممثلي منظمات الأعمال لمساعدة الحكومة في خفض معدلات التضخم

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

A A

علم الجمهور، أن منظمات الأعمال في مصر ترتب للقاء جماعي في الفترة المقبلة لحصر السلع التي تساعد في تغذية معدلات التضخم للسيطرة عليها.

وأشارت مصادر لـ«الجمهور»، أن ممثلي اتحاد الصناعات المصرية، والاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، واتحاد الغرف التجارية، سيجتمعوا يوم الثلاثاء المقبل، بناء على طلب من جهة حكومية لحصر تلك السلع.

أزمة تسعير لدي الشركات بسبب الدولار قبل التعويم

وأكدت المصادر، أن هناك أزمة تسعير لدي الشركات، بسبب حساب المنتجات على سعر دولار يساوي 70 جنيهاً، في ظل اختفاء كامل للسوق الموازي، مضيفاً أن الشركات قدر تتعرض لخسارة كبيرة في حال خفضت الأسعار لمستويات الدولار الحالي، فيما سيتفق ممثلي مجتمع الأعمال على طريقة تساهم فى تقليل الخسائر جراء تخفيض الأسعار بعد توجيهات من أحدي الجهات الحكومية.

وتستهدف الحكومة في الفترة المقبلة السيطرة علي التضخم من خلال سلة سلع، يأتي على رأسها المنتجات الغذائية، والخضروات، والفواكة، واللحوم، والدواجن، والتي تعد أبزر السلع التي ترفع التضخم في مصر.

الجدير بالذكر، أن تراجع معدل التضخم سيسهم فى خفض نسبة الفائدة على القروض، وبالتالى قد تتمكن الشركات من تمويل رأس المال العامل بفائدة منخفضة عن المعدلات الحالية، فيما ووفقا لبيانات البنك المركزى المصري، انخفض معدل التضخم السنوي العام في الحضر ليسجل مستوى 32.5% خلال أبريل الماضى، مقابل 33.3% مارس السابق عليه.

تابع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search