الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بدون ترخيص.. النيابة الإدارية تعاين عقار "مغاغة" المنهار وتكتشف مخالفات جسيمة

العقار المنهار

العقار المنهار

سامي جاد الحق

A A

عاين فريق من النيابة الإدارية، موقع المنزل المنهار في مدينة مغاغة بمحافظة المنيا، للوقوف على ملابسات الواقعة ومراجعة أوراق الترخيص بعد سقوطه بالأمس دون خسائر بشرية.

وقال المستشار محمد سمير، المتحدث باسم هيئة النيابة الادارية، إنه بناءً على توجيهات المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، قام فريق من نيابة مغاغة الإدارية بمعاينةً موقع منزل أحد المواطنين الكائن بمنشية المصري بمركز مغاغة بالمنيا، والذي تم هدمه دون مراعاة الأصول الفنية لعملية الهدم، الأمر الذي تسبب في انهيار الدورين الأول والثاني وإزاحة الدور الثالث العلوي صوب الطريق، وقطع أسلاك الكهرباء الخاصة بإنارة الشوارع المجاورة للعقار.

وأضاف المتحدث باسم النيابة الإدارية، أن فريق نيابة مغاغة برئاسة المستشار عمرو ربيع القائم بعمل مدير نيابة مغاغة الإدارية، عاين الموقع وبصحبته فريق من أعضاء النيابة ضم كلًا من المستشارون محمد عبد الكريم رئيس النيابة، وأحمد جابر هاشم، وطه جبالي وأحمد نور وكلاء النيابة وبصحبتهم كلٍ من رئيس حي بحري مغاغة، ومسئول قسم الإزالات بمجلس المدينة.

وتبين من المعاينة، أن العقار مكون من دور أرضي وثلاثة أدوار علوية وأعمدة الدور الرابع علوي، وفي ظهر أمس الثلاثاء انهار الدورين الأول والثاني وحدثت إزاحة للدور الثالث العلوي بالطريق، مما أسفر عن قطع في أسلاك الكهرباء الخاصة بالشوارع المجاورة للعقار تسبب عنها وقوع أضرار بأعمدة الإنارة والأسلاك الملاصقة للمبنى، دون وقوع ضحايا أو إصابات.

وكشفت النيابة الإدارية، أن سقوط العقار سببه قيام صاحبه بهدم الجزء الغربي منه دون الحصول على ترخيصٍ من مجلس المدينة يالإضافة لعدم وجود مهندس مشرف على الهدم، وتم عمل كردون أمني حول العقار وإزالة الأجزاء الخطرة منه.

وأشار المتحدث باسم النيابة الإدارية، إلى أنه جاري تركيب أسلاك كهرباء بمعرفة مسؤولي الشبكة بهندسة الكهرباء، وإنارة المنطقة مؤقتًا لحين تركيب أسلاك كهرباء جديدة.

وقررت نيابة مغاغة، تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية للوقوف على الأسباب الفنية والهندسية لحدوث الانهيار، وتحديد كافة الإجراءات المتخذة بشأن العقار.

search