السبت، 06 يوليو 2024

03:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مستشار الأمن القومي الأمريكي في زيارة جديدة للشرق الأوسط بشأن رفح الفلسطينية

مستشار الأمن القومي وولى العهد السعودي

مستشار الأمن القومي وولى العهد السعودي

مارسيل أيمن

أعلن البيت الأبيض أن مستشار الأمن القومي الأميركي جاك سوليفان، يغادر واشنطن للقاء ولي العهد السعودي، وأضاف أن سوليفان سيبحث مع ولي العهد الحرب في غزة وجهود تحقيق السلام.

مستشار الأمن القومي الأمريكي يلتقي بملك السعودية غدًا

وأوضحت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي، أدريان واتسون خلال بيان رسمي، أن مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، سيسافر إلى المملكة العربية السعودية مساء اليوم السبت للقاء رئيس الوزراء وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأضافت أدريان واتسون، أن هذه الزيارة تأتي لمناقشة المسائل الثنائية والإقليمية، بما في ذلك الحرب في غزة والجهود المستمرة لتحقيق سلام وأمن دائمين في القطاع.

مستشار الأمن القومي يزور إسرائيل مناقشة الحرب في غزة

وأشارت إلى أن «سوليفان» سيتوجه إلى إسرائيل للقاء كبار المسؤولين، وعلى رأسهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لمناقشة الحرب في غزة، والمفاوضات الجارية لتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن، والأزمة الإنسانية، وأزمة اللاجئين.

أمريكا لا تدعم العملية العسكرية في رفح 

وفي ذات السياق، قال جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية الأمن القومي الأمريكي، أمس الجمعة، إن الولايات المتحدة الأمريكية، لا تدعم أي عملية عسكرية إسرائيلية داخل مدينة رفح الفلسطينية، خاصًة، وأن أي عملية عسكرية ستؤثر على حياة ملايين المدنيين.

وأضاف «كيربي» خلال مؤتمر صحفي، أن هناك مساعدات إنسانية من الولايات المتحدة الأمريكية، ستصل إلى قبرص من أجل تسليمها لقطاع غزة، عبر الرصيف الأمريكي المؤقت الجديد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.