السبت، 06 يوليو 2024

03:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حجز المتهم بمحاولة اغتيال رئيس وزراء سلوفاكيا

المشتبه به في اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي

المشتبه به في اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي

مارسيل أيمن

قضت المحكمة الجنائية في سلوفاكيا مساء اليوم السبت، بوضع المشتبه به في محاولة اغتيال رئيس الوزراء، روبرت فيكو، يوم الأربعاء الماضي، رهن الاحتجاز الاحتياطي لحين محاكمته.

وكان وسائل الإعلام السلوفاكية، أعلنت صباح اليوم، عن وصول المشتبه به في محاولة اغتيال رئيس الوزراء، إلى المحكمة الجنائية في بيزينوك شمال شرق براتيسلافا. 

أشارت وسائل الإعلام، إلى أن المحكمة ستقرر جراء التحقيقات ما إذا كان سيظل المشتبه به رهن الاحتجاز السابق للمحاكمة. 

اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي بـ 4 رصاصات

وكان رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو، قد تعرض الأربعاء، لمحاولة اغتيال خلال إطلاق أعيرة نارية بعد اجتماع حكومي في مدينة هاندلوفا وسط البلاد، ونقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأعلنت الحكومة السلوفاكية، أن رئيس الوزراء روبرت فيكو وقع في وضع حرج إثر الهجوم الذي تعرض له، عقب اجتماع حكومي يعقده، إلى جانب، تأكيد الشرطة السلوفاكية أن فيكو أصيب بنحو أربع طلقات في مناطق مختلفة في جسده، إحداهما في منطقة البطن.

عمره 71 عام، معلومات عن المتهم في اغتيال رئيس الوزراء 

أعلنت وسائل إعلام سلوفاكية، في وقت سابق، أن المشتبه في في محاولة اغتيال رئيس الوزراء روبرت فيكو، رجل يدعى جوراج سينتولا، وهو رجل يبلغ من العمر 71 عامًا من ليفيتشي، وهي بلدة في غرب سلوفاكيا.

أول محاولة اغتيال لسياسي كبير في تاريخ سلوفاكيا

وتعتبر محاولة اغتيال رئيس وزراء سلوفاكيا، أول محاولة اغتيال لسياسي كبير في التاريخ الحديث للدولة، والتي انفصلت عن جمهورية التشيك في 1 يناير 1993، ومع ذلك، واجه المسؤولون الحكوميون تهديدات مكثفة بالقتل منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا ووباء فيروس كورونا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.