الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة يرفع 3 مطالب عاجلة للحكومة

المشروعات الصغيرة

المشروعات الصغيرة

إسلام التمساح

A A

رفع اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى الحكومة، مذكرة بـ 3 مطالب عاجلة، لدعم صغار المستثمرين، وتحفيز الإنتاج ومشروعاته في البلاد.

وأشار علاء السقطي رئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في مذكرته للحكومة، إلى أن رفع كفاءة المشروعات الإنتاجية في مصر، يستدعي دعمًا من الدولة، في مواجهة تغيرات السوق المحلية خلال الفترة السابقة.

علاء السقطي

وأضاف السقطي، إن التضخم وارتفاع سعر الدولار مؤخرًا، تسببا فى ربكة الشركات الصغيرة والمتوسطة، ما أثر على العملية التشغيلية للمشروعات، وقدرتها على الحصول على الائتمان والحوافز المخصصة لها.

مطالب اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة للحكومة

  1. تسريع الحكومة إجراءاتها للموافقة، على مشروع قانون تعديل حجم أعمال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ورفع حدودها، حيث إن التضخم فى الفترة الأخيرة تسبب فى أن يتحول تصنيف المشروع الصغير إلى متوسط والمتوسط إلى كبير، بسبب ارتفاع أسعار المنتجات والخدمات والأصول والتكاليف.
  2. ضرورة قيام البنك المركزى بإصدار قرار ملزم للبنوك، رفع حصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من المحافظ الائتمانية، موضحا أن تلك النسبة المحددة من قبل البنك المركزى هى 25% من إجمالى المحفظة وقد تم وضعها حين كانت قيمة الدولار 16 جنيها، وبالتالى إذا تم إعادة تقييم تلك المحفظة بسعر الدولار الحالى، فإن قيمتها الحقيقية لا تتناسب مع متطلبات المستثمرين لسد احتياجاتهم التمويلية المطلوبة لضمان انتظام التشغيل.
  3. رفع حد الائتمان  للمستثمرين المنتظمين خاصة المستثمرين الصناعيين، دون فتح ائتمان جديد، موضحا أن المستثمر الصناعى الذى كان لديه ائتمان بمليون جنيه لشراء مواد خام ولكن بالأسعار الجديدة، فإن نفس كمية الخامات المطلوبة أصبحت بضعف السعر، الأمر الذى أحدث فجوة فى تدبير السيولة المطلوبة لانتظام الإنتاج.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search