السبت، 06 يوليو 2024

03:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إعلام إسرائيلي: جانتس يعلن لنتنياهو الليلة شروطه للبقاء في الحكومة

 بيني جانتس

بيني جانتس

أسامة إبراهيم

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أن وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس سيعلن الليلة شروطه ومطالبه لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، من أجل بقائه في الحكومة ومجلس الحرب، وفقا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

توترات قياسية تحاصر حكومة الحرب

وقال الصحفي الإسرائيلي يونى بن مناحيم: «توترات قياسية تحاصر حكومة الحرب، ويقدر كبار المسؤولين أن حل حكومة نتنياهو أقرب من أي وقت مضى».

وأضاف مناحم: «سيتعين على إدارة بايدن وبعض أبواق وسائل الإعلام أن تدبر أمرها دون المسئولين في مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي»، حسبما نقلت القناة 12 العبرية.

نتنياهو السبب في فشل حكومة الاحتلال

فيما قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي السابق دان حالوتس، إن نتنياهو هو من أوصل كيان الاحتلال لهذا الوضع المزرى مؤكداً: «عليه أن يرحل»، حسبما قلت القناة 12 في تليفزيون الاحتلال.

كما نقلت القناة 12 عن رئيس مستعمرة سديروت، قوله: «يجب حل الحكومة بعد فشلها وإخفاقها والإحباط الذي سببته».

العلاقات في منتدى مجلس الكابنيت الحربي تدهورت بشكل كبير

وفي سياق السقوط الحر لحكومة نتنياهو، نقل موقع أخبار قبل الجميع العبري عن مسؤول سياسي إسرائيلي رفيع المستوى: «العلاقات في مجلس الكابنيت الحربي تدهورت بشكل كبير، والدخول الفوري في عملية واسعة النطاق في رفح، دون مناقشة «اليوم التالي»، سيؤدي إلى حل مجلس الكابنيت».

الأزمات على المستوى السياسي والعسكري في حكومة الاحتلال

وأضاف المصدر المسئول: «العلاقات متوترة ليس فقط على المستوى السياسي، بل أيضاً على المستوى العسكري».

وتابع موقع «أخبار قبل الجميع»: «تقول جهات في مجلس الحرب، يبدو أن حل مجلس الكابنيت الحربي أصبح أقرب من أي وقت مضى».

وأكد المصدر على أنه في الأسبوع المقبل سيقدم رئيس هيئة الأركان والوزير في مجلس الحرب «بيني جانتس» إنذارا لرئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو: «مخطط لاستمرار الحرب أو الانشقاق».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.