الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

12:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأكثر أمانا بمصر، الإسماعلية مدينة السحر والجمال والأقل في الحوادث

الإسماعلية مدينة السحر والجمال والأقل في الحوادث

الإسماعلية مدينة السحر والجمال والأقل في الحوادث

الزهراء علام

A A

تعتبر مدينة الإسماعيلية من أكثر المدن أمانًا في مصر من حيث حوادث الطرق، حيث سجلت أقل عدد إصابات في مثل هذه الحوادث على مستوى الجمهورية، وفقًا لتقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

الأأمن عيشا في مصر، الإسماعلية الأقل في حوادث الطرق

سجلت الإسماعلية أقل عدد إصابات على مستوى جمهورية مصر العربية، بواقع 170 إصابة عام 2023، مقارنة بباقي المدن، التي سجلت أعلاها محافظة الدقهلية بواقع 14192 إصابة، لتصبح الإسماعلية، مثالا يحتذى به للمدن الأخرى في مصر وحول العالم، من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز سلامة المرور وتقليل حوادث الطرق.

مدينة السحر والجمال

موقع المدينة الأكثر آمنا في مصر

 تلقب مدينة الإسماعلية باسم «مدينة السحر والجمال»، أو عروس القناة، تقع على الضفة الغربية لقناة السويس، تشتهر بأحيائها النظيفة وشوارعها ذات المباني العريقة، التي تعبر عن الطراز الأوروبي، والعديد من الأماكن السياحية والتاريخية المهمة.

مدينة السحر والجمال، متحف ديليسبس 

ومن أشهر الأماكن التي تجذب السياح وكل الوافدين للمدينة، هو متحف «ديليسبس»، وهو مقر إقامة «فرديناند ديليسبس»، المهندس الذي باشر أعمال حفر قناة السويس عام 1859 بأمر من الخديوي إسماعيل. 

متحف ديليسبس

يتميز المتحف الذي كان فيما سبق منزل إقامة مهندس قناة السويس، بالطراز المعماري الأوروبي ، وبأسقف مزخرفة، واستخدم ورق الحائط لأول مرة في مصر بعد استيراده من فرنسا، يضم المتحف بعض من ممتلكات ديليسبس وبعض الخرائط التاريخية النادرة لقناة السويس،  وخططه الهندسية وأدواته.

بحيرات وآثار، معالم الإسماعيلية

من أشهر معالم الإسماعلية، بحيرة التمساح واحدة من أنقى البحيرات في مصر، وحديقة متحف الإسماعلية والتي تضم تمثالا لأبي الهول الصغير يعود لعهد رمسيس الثاني عام 1279-1213 قبل الميلاد.

بحيرة الإسماعلية

كما تشتهر بمتحف الإسماعلية والذي يضم أكثر من 4000 قطعة تعود للعصور الفرعونية والقبطية والرومانية، بالإضافة لاحتوائه على سجلات القناة الأولى التي بنيت بين البحيرات المرة وبوباستيس بأمر من «داريوس» الحاكم الفارسي.

منتجعات ومهرجان دولي في بلد المانجا

كما تضم العديد من المنتزهات والمساحات الخضراء والمطاعم الشهيرة والمنتجعات السياحية على شاطئ وشاليهات الفيروز الذي اصبح وجهة سياحية للعديد من السياح والأجانب، بالإضافة لحدائق المانجا، التي تشتهر بها المحافظة كأفضل محافظة مصرية تنتج فاكهة المانجا، التي تشهد حضورا عالميًا على أرض مصرية، في مهرجان الإسماعيلية للمانجو في مصر بحضور ممثلي السفارات الأجنبية لتسويق منتج المانجو على المستوى الدولي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search