السبت، 06 يوليو 2024

02:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس الوزراء: نستهدف أن تكون مصر مركزا إقليميًا للتصنيع والتصدير في المنطقة

رئيس الوزراء - أرشيفية

رئيس الوزراء - أرشيفية

أحمد عجاج

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، إن الشركات الموجودة في مصر تنتج نحو 2 مليون جهاز على مدار السنة، ويستهدفون إنتاج 6 أو7 ملايين جهازًا في السنة، تكون أكثر تقدما وأكثر حداثة، بجانب تصنيع التابلت الخاص بالطلاب في المدراس.

وتابع خلال تفقده عددًا من المصانع بمحافظة بني سويف: هدفنا الأساسي هو التصدير، وهناك نقلة نوعية كبيرة، مشيدا بمجموعة المصانع، قائلًا: «قلعة صناعية من بداية 1980» حيث تم إنتاج 142 مليون جهاز مختلف حتى الآن.

نستهدف أن تكون مصر مركز إقليمي للتصنيع والتصدير 

وأضاف أنه مع مناقشة التطوير القادم، طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإنتاج الكمبريسور الخاص بالتكيفات، والمواتير الخاصة بالغسالات والثلاجات، وهذا بدء بالفعل، مؤكدًا نستهدف أن تكون مصر مركز إقليمي للتصنيع والتصدير على مستوى المنطقة. 

وأكد رئيس الوزراء أن الدولة المصرية تستهدف اكتسب جميع الشركات العالمية واستقطابهم، للتواجد على الأراضي المصرية وتوفير كافة الاحتياجات وتذليل العقبات لهم.

وأوضح أن تلك الاستثمارات تترجم إلى عشرات الآلاف من فرص العمل، لافتا إلى أن الأرقام الواردة حتى الآن مبشرة، ونساعد المستثمرين على التوسع في افتتاح المزيد من المصانع. 

بدء إنتاج قطرات العين والبخاخات وأمبولات الحقن في مصر

وكشف رئيس الوزراء عن بدء إنتاج قطرات العين والبخاخات والتي كانت تواجه مشاكل في تواجها، مضيفا أن العام المقبل سيشهد إنتاج أمبولات للحقن وبعض مشتقاتها.

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أنه كان هناك مشكلة تواجه المصنعين بسبب نقص المواد الخام بسبب أزمة الدولار، ولكن بعد القرارات الأخيرة التي اتخذتها الدولة وتوفير الدولار تم توفير المواد الخام وعاد التصنيع وبدأنا التصدير لدول أوروبا. 

وأكد «مدبولي» أن الدولة تستهدف دعم الصناعة بجانب القطاعات الرئيسية في الدولة، ولدينا فرصة كبيرة للانطلاق ونحقق مستهدفتنا من التصدير وخلق فرص عمل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.